اليوم الساعة 15.30: أولمبيك مدنين – مستقبل المرسى (مباراة «باراج» الرابطة الأولى): المرساوية لتثبيت الأقدام والأولمبيك لتحقيق حلم عمره 15 سنة

عاش جمهور مستقبل المرسى يوم الأحد 21 ماي «نصف» الفرحة عندما فاز فريقه على نادي حمام الأنف بهدف لصفر لم يمنعه من خوض المباراة الفاصلة لتمديد إقامته في الرابطة الأولى والتي ستجمعه اليوم باولمبيك مدنين بملعب حمدة العواني بالقيروان بداية من الثالثة والنصف مساء بقيادة الحكم أمير العيادي.

وكانت العائلة الموسعة لفريق الصفصاف تمني النفس بالاطمئنان نهائيا على مصير البقاء في قسم الاضواء لكن مجريات الجولة الختامية والمواجهات المباشرة حكمت على زملاء بلال بن مسعود ان يعيشوا اليوم أصعب 90 دقيقة في هذا الموسم ستكشف النقاب عن صاحب المقعد الأخير في الرابطة الأولى الموسم القادم بعد نزول كل من نادي حمام الأنف، اتحاد تطاوين، الاولمبي الباجي وأولمبيك سيدي بوزيد إلى الرابطة الثانية وصعود الاتحاد المنستيري والملعب التونسي الى الرابطة الأولى.

ضغط النتيجة
لاشك أن ضغط النتيجة سيكون مسيطرا على الأذهان بدرجة كبيرة الأمر الذي ينبئ أن المباراة لن تعرف مستوى كبيرا بل سيسيطر عليها الشد العصبي والاندفاع وستكون كلمة السر التركيز والمحافظة على رباطة الجأش واستغلال أخطاء المنافس خاصة ان مثل هذه المواجهات تنتفي فيها الفوارق في الإمكانيات والدرجات والأمل أن لا تنأى عن الروح الرياضية خاصة بعد الاجتماع بين رئيس الجامعة ورئيسي الناديين اللّذين تعهدا بتحمل المسؤولية كاملة والمساهمة في إنجاح المباراة تنظيميا.

اولمبيك مدنين ...منذ 2001 - 2002
يبحث اليوم اولمبيك مدنين الفريق المستضيف عن تحقيق صعوده إلى الرابطة الأولى التي قضى بها3 مواسم 1997 - 1998، 1998 - 1999و2001 - 2002 غير أن إطلالته الأخيرة كانت قصيرة لينزل في نهاية الموسم الى الرابطة الثانية صحبة الاولمبي للنقل ويبتعد منذ ذلك الحين (15 سنة) عن أجواء قسم الأضواء.

حتى لا يتكرر سيناريو 2008 - 2009
لا يزال أنصار مستقبل المرسى يتذكرون سيناريو موسم 2008 - 2009 حيث حكمت عليهم أزمة النتائج بالنزول الى الرابطة الثانية بعد حصيلة سلبية تفاصيلها 12 هزيمة، 10 تعادلات و4 انتصارات جعلت فريق الصفصاف يرافق جندوبة الرياضية الى الرابطة الثانية. ومنذ ذلك الحين استمرت إقامته في الرابطة الاولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115