النادي الصفاقسي- نجم المتلوي: (3 - 0) «السي آس آس» يعود للانتصارات

احتضن عشية أمس ملعب المهيري بصفاقس لقاء الجولة الثامنة من مرحلة «البلاي أوف» بين النادي الصفاقسي ونجم المتلوي بما أن أبناء كلاوزن كانوا معنيين بالانتصار للالتحاق بالمركز الرابع إلى جانب المتلوي.


بداية اللقاء كانت متوازنة بين الفريقين بما أن المبادرة في الهجوم كانت من جانب نجم المتلوي عن طريق بن حمودة في الدقيقة الرابعة لكن الجريدي أنقذ مرماه بصعوبة ليرد عليها النادي الصفاقسي في الدقيقة الثامنة عن طريق الحناشي لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل، بعدها أخذ النادي الصفاقسي بزمام المقابلة وبدوره كان الحباسي قريبا من التهديف في الدقيقة 11 بعد تسديدة قوية لكن الحارس السويسي ينقذ مرماه بصعوبة. هيجان النادي الصفاقسي تواصل على نجم المتلوي الذي اعتمد خطة دفاعية مع بناء الهجمات المعاكسة وربح اكثر وقت من الكرة وكأن فريق المناجم كان يبحث على نقطة وحيدة وكاد بن حمودة أن ينجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 لكن الجريدي بصعوبة ينقذ مرماه.

فرصة التسجيل في الشوط الأول كانت من الجانبين حيث لم ينجح بن حمودة من مغالطة الحارس الجريدي في الدقيقة 45 لكن الكرة مرت فوق المرمى بقليل ليرد عليها فراس شواط في الدقيقة 46 بعد انفراده بالحارس السويسي لكن تسديدته مرت محاذية للمرمى ليعلن الحكم يوسف السرايري على نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

في بداية الشوط الثاني عمد المدرب محمد الكوكي الى اقحام الحكيمي مكان الصالحي لتدعيم الخط الأمامي مقابل الحفاظ على اللعب الدفاعي في المقابل كانت بداية النادي الصفاقسي قوية حيث هدد العواضي مرمى الحارس السويسي برأسية في الدقيقة 48 لكن هذا الأخير أنقذ مرماه ثم حاول شواط استغلال مخالفة الحناشي برأسية في الدقيقة 52 لكن الكرة مرت محاذية للمرمى.

ثم مع مطلع الدقيقة 55 جاءت الفرصة الأبرز في المقابلة للحناشي بعد توزيعة من شواط لكنه لم يستغل الفرصة وسط شباك خالية ليحرم فريقه من افتتاح النتيجة وسط احتجاجات الجماهير. هيجان النادي الصفاقسي تواصل طيلة الشوط الثاني ونجح الحناشي في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 70 بعد لمس يد من جمعة والسرايري دون تردد يعلن على ضربة جزاء نجح في تنفيذها مرياح لتتغير النيتجة 1-0 للأسود والأبيض الذي نجح في تحقيق الهدف الثاني بعد دقيقة عن طريق فراس شواط اثر تمريرة من الحناشي (2 - 0) للنادي الصفاقسي الذي حاول في مناسبات أخرى عن طريق الحناشي والحباسي وشواط لكن الكرة في كل مرّة وجدت الحارس السويسي والدفاع ليرد بن حمودة في الدقيقة 81 برأسية والجريدي بصعوبة ينقذ مرماه. الدقيقة 84 حملت الجديد بهدف ثالث للنادي الصفاقسي نجح في تسجيله هاني عمامو بعد ركنية من الحناشي لتصبح النتيجة 3-0 لزملاء الحارس رامي الجريدي وهي النتيجة النهائية للمقابلة.

للأرشيف:
تشكيلتا الفريقين:
النادي الصفاقسي: رامي الجريدي، حسام الدقدوق، حمزة المثلوثي، ياسين مرياح (بن يونس)، هاني عمامو، كريم العواضي، سوكاري (القروي)، فالو، حسام الحباسي، ماهر الحناشي (كمون)، فراس شواط.
نجم المتلوي: محمد بلال السويسي، عاطف المازني، ايمن العياري، صدام بن عزيزة، احمد بن صالح، باسيرو بامبا، محمد جمعة خليج (البجاوي)، فهمي المعواني، ياسين الصالحي (الحكيمي)، خالد غرسلاوي (البكوش)، محمد علي بن حمودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115