النادي الصفاقسي: غيابات مؤثرة أمام بن قردان

طوى النادي الصفاقسي صفحة المواجهة الأخيرة أمام كاديوغو البوركيني وتفرغ من عشية السبت الفارط إلى الاعداد للقاء المتأخر من الجولة الخامسة لحساب البطولة أمام اتحاد بنقردان عشية غد الأربعاء بما أن الفريق مطالب بالفوز ليستفيد من التعادل الأخير بين الترجي والنجم وتقليص نقاط الفارق بينهم.

تشكيلة النادي الصفاقسي ستشهد غيابات بارزة أهمها المهاجم محمد واليو اندوي بسبب عقوبة الانذار الثالث الذي طال أيضا الثلاثي ماهر الحناشي وكريم العواضي وأسامة العمدوني كما سيواصل نسيم هنيد احتجابه عن التشكيلة بسبب العلاج.
في المقابل تأكد غياب المدافع محمود بن صالح بعد أن عاودته الأوجاع لإصابة قديمة في اللقاء الأخير أمام كاديوغو وحرمته من مواصلة اللقاء والخروج المبكر في الشوط الأول... غيابات مهمة ومؤثرة في الفريق استعد لها الاطار الفني من الأسبوع الفارط بما أن البديل موجود في مختلف الخطط لتقديم المطلوب والعودة بنتيجة إيجابية.
رحلة النادي الصفاقسي إلى بنقردان ستنطلق اليوم جوا عبر مطار صفاقس وجربة ثم التحول مباشرة لأحدى النزل في جرجيس لقضاء الليلة هناك وستتحول المجموعة صبيحة المباراة إلى بنقردان مباشرة للملعب بما أن رئيس الفرع سلمان بن رمضان سيرأس الوفد.

التفاف جماعي
كنا ذكرنا في عددنا الفارط التفاف رجالات النادي حول الفريق بعد العقوبة المسلطة من المكتب الجامعي على رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم بتجميد نشاطه الرياضي في كرة القدم، ولئن تحرك في البداية الرؤساء السابقون والمدعمون مثل المنصف السلامي وشفيق الجراية وعبد العزيز بن عبد الله فها قد اكتمل النصاب بتحرك السادة بسام الوكيل وصلاح الدين الزحاف ولطفي عبد الناظر بعد أن عبروا عن تضامنهم مع رئيس النادي المنصف خماخم ووضع اليد في اليد من أجل الحفاظ على عراقة وسمعة النادي الصفاقسي إزاء قرارات المكتب الجامعي. ومن المنتظر أن تكون هنالك جلسة ستجمع ثلة من رجالات الأسود والأبيض بعد جمع شملهم لاتخاذ جملة من القرارات والحال أن اتحاد الشغل بصفاقس عبر بدوره عن تضامنه مع خماخم في رسالة موجهة وهو ما يؤكد أن موضوع العقوبة أصبح يهم جهة كاملة وليس النادي الصفاقسي فقط.

غياب الجماهير
حسب ما أكده رئيس النادي الصفاقسي فإن الهيئة المديرة قررت الاستجابة لقرار اتحاد بنقردان بخصوص حرمان جماهير الأسود والأبيض من متابعة لقاء الأربعاء بين الفريقين، في المقابل أكد خماخم أن جمهور بنقردان مرحب به في لقاء العودة بصفاقس خلال الجولة العاشرة والأخيرة مهما كانت الظروف مبينا أن منع دخول جماهير بنقردان في لقاء الدور التمهيدي للبطولة بصفاقس قرار اتخذته السلط الجهوية نظرا لما حدث أنذاك لحافلة النادي الصفاقسي وبعض التجاوزات في لقاء الفريق بجربة أمام الترجي الجرجيسي ونظرا للتخوف من ردة الفعل الجماهيري فقد عمدت السلط إلى منع أحباء الفرق الزائرة من الدخول إلى أن عادت الأمور إلى نصابها.

تعزية
ببالغ الأسى تنعى هيئة النادي الصفاقسي وفاة المغفور له الرئيس السابق لمحيط قرقنة عبد الجليل عروس شقيق الحارس السابق عبد الستار عروس كما تنعى وفاة المغفور له اللاعب السابق للترجي الرياضي الحبيب ياقوتة وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم هيئة الأسود والأبيض بأحر التعازي إلى أهالي الفقيدين راجين من الله عز وجل أن يسكنهما فراديس جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون.

ماذا في اجتماع الشارني برجالات النادي الصفاقسي
احتضن مقر وزارة الشباب والرياضة اجتماعا بين وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني برئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم الذي كان مرفوقا بكل من المنصف السلامي وشفيق الجراية وناصر نجاح وذلك بعد العقوبة المسلطة على رئيس نادي عاصمة الجنوب

من طرف المكتب الجامعي...

ورغم يقين الحاضرين أن الوزيرة لا يمكنها التدخل في قرار جامعة كرة القدم إلا أن موقفها كان إيجابيا حيث علم «المغرب» أن الشارني أكدت أنها ستبحث مع رئيس الجامعة تفاصيل العقوبة والأهم الفصل بين ماهو سياسي ورياضي خاصة مع المستندات والأدلة التي قدمها رئيس النادي الصفاقسي الذي أكد لوزيرة الرياضة أن الهيئة ستطعن في قرار الجامعة لدى محكمة التحكيم الرياضي «التاس».
على صعيد أخر علم «المغرب» أن الاجتماع عرف فتح ملف المدينة الرياضية حيث وعدت وزيرة الرياضة بالتسريع في حل الإشكال المتعلق بتغير صبغة الأرض من فلاحية إلى رياضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115