300 ألف يورو لمنتخب ألمانيا لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 20 عاما.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس، منح كل لاعب في منتخب الماكينات الألمانية 300 ألف يورو حال تتويج الفريق بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستقام بفرنسا الصيف المقبل.

وتتقلص المكافأة إلى 150 ألف يورو لكل لاعب حال الخسارة في المباراة النهائية للبطولة، و100 ألف يورو حال الخروج من الدور قبل النهائي، و50 ألف يورو إذا ودع الفريق المسابقة من دور الثمانية، فيما سيمتنع اتحاد الكرة الألماني عن صرف أي مكافآت حال الخروج من مرحلة المجموعات أو دور الستة عشر.

وتتطابق تلك المبالغ مع المكافآت التي رصدها الاتحاد الألماني للاعبين في النسخة الأخيرة لليورو عام 2012 التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا، رغم تتويج المنتخب الألماني بكأس العالم بالبرازيل عام 2014.
وصرح راينهارد جريندل أمين صندوق اتحاد الكرة الألماني في أعقاب المفاوضات التي أجريت مع لجنة اللاعبين وباستيان شفاينشتايجر قائد الفريق "بالنظر إلى ضرورة الاحتفاظ بشخصية الفريق فقد توصلنا لاتفاق معا على تسوية معتدلة ومناسبة سريعا".
ويحلم المنتخب الألماني، الفائز بالبطولة في ثلاث مناسبات، لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 20 عاما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا