الترجي الرياضي – النادي الافريقي ( 2 - 1) انتصار الصدارة ...

من المؤكد أن البداية القوية للترجي والنادي الإفريقي في مرحلة «البلاي أوف» بعد تحقيق كل منهما المطلوب في الجولة الافتتاحية جعلت الجميع ينتظرحوارا مشوقا على أرضية ملعب رادس وهوما أكدته لغة الأقدام في دربي هو الأفضل منذ مواسم بشهادة أهل الاختصاص وجمهورالفريقين

الذي استمتع بحوار مشوق استطاع الترجي الخروج خلاله بانتصار والانفراد بصدارة الترتيب.
بداية اللقاء سبقتها أجواء كبيرة على مدارج ملعب رادس من جمهور الترجي والإفريقي التي تواجدت بأعداد محترمة أجواء لم تمنع تسجيل بعض المناوشات بين اللاعبين قبل انطلاقة اللقاء دفعت المسؤولين والأمن إلى التدخل وتهدئة الأجواء.
بداية قوية
بداية اللقاء غاب عنها جس النبض حيث بحث كل فريق عن كسب معركة وسط الميدان وخلق اكبر عدد ممكن من الفرص التي كانت بدايتها مع الإفريقي برأسية مرت فوق شباك الحارس معز بن شريفية رد عليها الترجي عن طريق انيس البدري لكن الحارس فاروق بن مصطفى كان في المكان المناسب.
وتمكن الترجي من افتكاك منطقة وسط الميدان وفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع خلق جملة من الفرص السانحة للتسجيل ابرزها في دق 11 بعد توزيعة من بقير لم يحسن الخنيسي التعامل معها رغم وجوده في مكان مناسب للتهديف قبل ان يتدخل بلال عيفة في دق 12 امام نفس اللاعب وينقذ فريقه من هدف محتم.
بقير حاسم
غياب النجاعة على طه ياسين الخنيسي تزامن مع انتفاضة صانع الألعاب سعد بقير الذي استطاع وضع حد لفترة الفراغ التي يمر بها وما نتج عنها من انتقادات من جمهورالفريق بعد تسديدة قوية في دق 21 استقرت في شباك الحارس فاروق بن مصطفى وتواصل هيجان الترجي الهجومي مع سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب دفعت الإفريقي الى التراجع الى المناطق الخلفية والاكتفاء بلعب ورقة الدفاع قصد عدم قبول أهداف أخرى.
فرص مهدورة
ابرز ما يمكن تسجيله خلال 30 دق الأولى من عمر الشوط الأول هو الكم الهائل من الفرص المهدورة لهجوم الترجي اضافة الى تألق الحارس فاروق بن مصطفى مقابل غياب التركيزعلى محوردفاع النادي الافريقي الذي يعد الحلقة الأضعف في شوط نجح فيه الترجي في الجمع بين الاداء والنتيجة. وعرفت الدقائق 5 الأخيرة من الشوط الاول بعض المحاولات من هجوم النادي الافريقي لكن دون خطورة تذكرعلى شباك الحارس معز بن شريفية الذي لم يجد إشكالا في التصدي لتسديدة وسام بن يحيى.
الترجي يواصل السيطرة
بداية الشوط الثاني واصل فيها الترجي فرض سيطرته على دفاع النادي الإفريقي وبحثه عن التسجيل منذ البداية عن طريق طه ياسين الخنيسي في مناسبة أولى تألق فيها دفاع الإفريقي في قطع الكرة و فخر الدين بن يوسف بعد سلسلة من المراوغات وتسديدة حولها بنجاح فاروق بن مصطفى إلى ركنية. فرص الترجي لم يتأخر الإفريقي كثيرا في الإجابة عليها عبر بعض الهجمات المركزة التي كادت تأتي بالجديد في دق 53 بعد خطإ في محور دفاع الترجي عجز على استغلاله المهاجم صابر خليفة.
ورقة الدراجي
دفعت سيطرة الترجي على منطقة وسط الميدان و نجاح البنزرتي في كسب جميع الثنائيات بالمدرب شهاب الليلي الى لعب ورقة اسامة الدراجي قصد اعطاء توازن أكثر ودفع هجومي للعودة في النتيجة لكن الترجي كان أسرع في بلوغ شباك الحارس فاروق بن مصطفى بعد عمل على الرواق الايمن وتسديدة مؤطرة في دق 65 من أنيس البدري ضاعف بها النتيجة.
الشنيحي يعيد توزيع الأوراق
غادر النادي الافريقي مناطقه الدفاعية إثر هذا الهدف على امل تذليل الفارق وهو ما كان للجزائري إبراهيم الشنيحي في دق 69 بعد توزيعة مليميترية من صابر خليفة وتسديدة استقرت في شباك الحارس معز بن شريفية.
حوار الحراس
تذليل الافريقي للنتيجة كان وراء ارتفاع نسق اللقاء ببحث الإفريقي عن التعديل والترجي على إضافة الهدف الثالث والاطمئنان على النتيجة وهوما كاد يحققه سعد بقير بعد مخالفة مباشرة تألق الحارس فاروق بن مصطفى في التصدي لها قبل ان يعود الأخير ويتألق أمام كل من طه ياسين الخنيسي وفخر الدين بن يوسف وأنيس البدري قبل أن يكون الرد من حارس الترجي معز بن شريفية الذي تألق في دق 85 أمام تصويبة صابر خليفة ثم أمام مخالفة غازي العيادي في دق 90 + 3 ليعلن الحكم عن نهاية الدربي بانتصار مستحق للترجي.
نجم اللقاء:
فاروق بن مصطفى
نجم اللقاء بلا منازع حارس النادي الافريقي فاروق بن مصطفى الذي ورغم اهتزاز شباكه في مناسبتين الا انه أنقذ فريقه من هزيمة كادت تكون ثقيلة.
للأرشيف :
الترجي الرياضي: معز بن شريفية – ايهاب المباركي – خليل شمام – هشام بالقروي – شمس الدين الذوادي – الفرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – انيس البدري – فخر الدين بن يوسف – سعد بقير – طه ياسين الخنيسي
النادي الافريقي: فاروق بن مصطفي – مختار بالخيثر – سليمان كشك – بلال عيفة – فخر الدين الجزيري – غازي العيادي – احمد خليل – وسام يحي – ابراهيم الشنيحي – ماتيو روسيكي – صابر خليفة

كواليس
مناوشات في الطريق إلى حجرات الملابس
فترة ما قبل انطلاقة اللقاء وبالتحديد عند انتهاء اللاعبين من عملية الإحماء و في الطريق الى حجرات الملابس جدت بعض المناوشات بين حارس النادي الافريقي فاروق بن مصطفى ومتوسط الميدان الهجومي للترجي ادم الرجايبي استوجبت تدخل الأمن و بعض المسؤولين لوضع حد لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة.

اجتياح الميدان
دق 87 عرفت توقف اللقاء بعد اجتياح احد جماهير الترجي ارضية ملعب رادس ممّا دفع الامن الى التدخل وتامين استمرارية اللقاء.

احتجاج على الحكم
الكم الهائل من الاحتجاجات من قبل لاعبي الافريقي على الحكم خلال نهاية الشوط الاول تواصل اثر الاعلان عن نهاية اللقاء وهو ما استوجب تدخلا امنيا كبيرا لتامين عودة يسري بو علي الى حجرات الملابس بعد حوالي 10 دق من اعلان صافرة النهاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115