فوزي البنزرتي: «تراجع مستوى التكوين دفعني لبعث أكاديمية المدرّبين»

أعلن المدرب فوزي البنزرتي عن افتتاحه الرسمي لأكاديمية دولية لتكوين مدربي كرة القدم وهي الأولى من نوعها في أفريقيا وفي العالم العربي، حسب تأكيده.

وجاء على لسان البنزرتي: «منذ فترة طويلة وأنا أفكر في إنجاز مشروع أساهم به في تطوير كرة القدم التونسية وبما أن تونس تراجعت كثيرا على مستوى التكوين قررت إنشاء اكاديمية لتكوين المدربين على أعلى مستوى والأمر لم يكن سهلا خصوصًا على مستوى الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الرياضة ومن الجامعة التونسية لكرة القدم وفي مرحلة أخيرة من الاتحاد الأفريقي».

وأضاف: «وبعد الحصول على التراخيص، فكرت في مكان الأكاديمية بين سوسة والمنستير، وكان الاختيار على المنستير باعتبارها مسقط رأسي، وأيضا نظرًا لموقعها باعتبارها تقع في وسط الجمهورية».
وأكد البنزرتي أن هذه الاكاديمية ستفتح آفاقا أمام المدربين التونسيين الشبان في الحصول على شهادة تدريب معترف بها من الاتحاد الأفريقي كما أشار إلى أن العديد من الفنيين التونسيين من أعلى طراز إضافة إلى عدة خبرات أجنبية ستكون في الموعد للإشراف على تربصات المدربين الشبان».

وختم فوزي البنزرتي حديثه قائلا: «اعتبر أن تطوير كرة القدم التونسية ينطلق من مهمة تكوين الكفاءات الفنية والمدربين من أعلى طراز وأعتقد أن هذا ما سنسعى إليه من خلال الأكاديمية التي أسستها».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115