في اجتماع وزيرة الرياضة برئيس ودادية الأندية: الأسبوع القادم موعد الإفراج عن منحة الوزارة

اجتمعت أمس ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة بصلاح الشطي رئيس ودادية الأندية ونائبه الحبيب الحداد ومراد بالأكحل رئيس شبيبة القيروان وفاضل بن حمزة رئيس نادي حمام الأنف وذلك في إطار السعي إلى حل المشاكل المادية لنوادي الرابطتين الأولى

والثانية خاصة مع التهديدات التي شهدها الأسبوع الفارط من عدد من الأندية في الرابطتين بإيقاف النشاط وعدم خوض فعاليات الجولات المتبقية من البطولة إلا أن الاجتماع مع كاتب الدولة الاثنين الماضي وتعهده بحل الإشكال حال دون الإضراب عن اللعب ليكون اجتماع الأمس حاسما في عدة نقاط خاصة بعد تعهد الوزيرة بالإسراع في حسم المسائل المادية العالقة والتي تعد الموضوع الأهم وسبب جلسة الأمس بين الوزيرة ورئيس ودادية الأندية ونائبة وممثلي الأندية. وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على النقاط التالية:

- صرف القسط الأول من منحة الوزارة (150 ألف دينار لفرق الرابطة الأولى و75 ألف دينار لفرق الرابطة الثانية) بداية الأسبوع القادم بعد أن أعطت الوزيرة الإذن لمصالح وزارة المالية بتمكين النوادي منها.

- صرف القسط الثاني من منحة الوزارة في شهر مارس القادم.

- عدم إجبار نوادي الرابطتين على تسوية وضعياتها مع صندوق الضمان الاجتماعي خلال هذا الموسم ولكن الوزارة لن تسمح انطلاقا من الموسم القادم لأي فريق بالنشاط ما لم يقم بدفع ما عليه لفائدة الصندوق.

- بخصوص منحة البروموسبور تم الاتفاق على تحديد قيمتها ومواعيد صرفها في شهر جانفي القادم وذلك لمنح الشركة بعضا من الوقت لتثبيت النظم الجديدة التي ستنطلق في استغلالها قريبا مع التأكيد على قبول الشركة تجديد عقد الاستشهار مع جامعة الكرة. وبعد الاتفاق على هذه الجدولة التفصيلية تعهدت الأندية بمواصلة النشاط والحرص على إنجاح الموسم الكروي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115