خلال جلسة عمل باشراف وزير الشباب والرياضة : ملعب الشاذلي زويتن والمسبح البلدي بالبلفيدير والمسبح الأولمبي بالمنزه مشاريع ذات أولوية عاجلة

في إطار متابعة مختلف المشاريع والملفات ذات الصلة بالبنية التحتية

للمنشآت الرياضية أشرف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 على جلسة عمل خصصت لمتابعة أشغال تهيئة ملعب الشاذلي زويتن والمسبح البلدي بالبلفيدير والمسبح الأولمبي بالمنزه، بحضور المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس فارس الماجري ورئيس الديوان شكري بن حسن والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بتونس توفيق بالشيخ وممثلين عن بلدية تونس والحي الوطني الرياضي وعن الهيئة العامة لمراقبة المسار اللامركزي ورئيسة هيئة المهندسين المعماريين ليلى بن جدو وعدد من إطارات الوزارة.

وقد خلصت الجلسة فيما يتعلق بكل منشأة إلى :

- ️ ملعب الشاذلي زويتن :

تمّ الإعلان عن طلب العروض المتعلق بالقسط الأول والذي يشمل تهيئة حجرات الملابس وتجديد الشبكة الكهربائية والمائية وشبكة تصريف المياه وتجهيزات تسخين المياه وتعلية سور المدارج المكشوف على مستوى شارع يوغرطة.

- القسط الثاني ويشمل إصلاحات من جهة المدارج المغطاة وتهيئة الفضاءات الموجودة تحت المدارج المغطاة وإعادة بناء السور الخارجي، حيث تم تعيين مكتب الدراسات لإعداد الاختبارات والدراسات الفنية وهو الآن في انتظار نتائج الاختبار الفني، الذي طالبت به اللجنة الجهوية لمعاينة صلوحية المنشآت الرياضية.

- تغيير السبورة اللامعة للملعب : بصدد اعداد ملف طلب العروض.

- الاتفاق على التسريع في إنجاز الأشغال مع إمكانية استغلال المدارج جزئيا.

هذا وأكد وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة أن ملعب الشاذلي زويتن هو أحد المنشآت الرياضية ذات الأولوية والعاجلة لتخفيف الضغط على الملعب الأولمبي برادس في ظل ما يواجهه من ضغط مباريات البطولة الوطنية والمسابقات القارية وأيضا لما يمثله من رمزية لدى الجماهير التونسية والذاكرة الوطنية.

- المسبح البلدي بالبلفيدير : سيتم برمجة عقد جلسة في رئاسة الحكومة بحضور الأطراف المتدخلة للنظر في الإجراءات المتعلقة بتعيين المصممين.

- المسبح الأولمبي بالمنزه : في طور ضبط البرنامج الوظيفي والمالي لمشروع تهيئة المسبح الأولمبي بالمنزه وتأهيله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115