انطلاق مشروع "حراير سجنان"

تم اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023، افتتاح وإعطاء إشارة انطلاق مشروع "حراير سجنان" الذي تنجزه جمعية شباب من أجل

مواطنة فاعلة بمعتمدية سجنان من ولاية بنزرت، تحت إشراف وزارة السياحة بالتعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي باعتمادات مالية في حدود 260 ألف دينار.

وفي تصريح لمراسل شمس أف أم بالجهة، أفاد وزير السياحة محمد المعز بلحسين الذي أشرف على الإفتتاح أن مشروع "حراير سجنان" يندرج ضمن برنامج "تونس وجهتنا"، ويهدف إلى تطوير السياحة المستدامة في تونس والتي من أهمها طريق اليونسكو في تونس خاصة وأن تراث سجنان مصنف ضمن التراث العالمي.

وأضاف أن "مشروع حراير سجنان" والمدرج ضمن طريق اليونسكو يتضمن إعادة تهيئة 7 أكشاك لفائدة الحرفيات من أجل عرض وبيع منتوجات فخار سجنان المنتصبة بالمنطقة والمنجزة منذ سنة 2010 وصيانة 3 أكشاك اضافية.

وأكد بأن عدد المنتفعات سيكون في حدود 30 حرفية بطريقة مباشرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا