انطلاق مهرجان قفصة للفرجة الحية « كرنفال الفرجة الحية » في الافتتاح و«خوف» في الاختتام

انطلقت مساء أمس بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة فعاليات  الدورة السابعة لمهرجان

قفصة للفرجة الحية لتتواصل إلى غاية 27 من الشهر الحالي.

وكان الافتتاح بتقديم « كرنفال الفرجة الحية » يليه عرض مسرحي لنوال اسكندراني بعنوان «حيّ على الحياة» أو «Ré Existence ».
فيما تختتم الدورة بعرض مسرحية « خوف » للفاضل الجعايبي وجليلة بكار وهو عمل من إنتاج المسرح الوطني.

هذه الدورة السابعة تسجل تكريم وجهين مسرحيين وأكاديميين بارزين هما محمد مسعود إدريس ومحمد مؤمن، فضلا عن استضافة كل من الجزائر والمغرب من خلال عرضين مسرحيين، الأول بعنوان « تفضّلي يا آنسة » (الجزائر)، والثاني بعنوان « واقع خرافي » (المغرب). أما بخصوص المسرحيات التونسية فسيتم عرض كل من مسرحية «روفيزور» و «القادمون» و«ما خلصناش ما نخلصوش» و«دون كيشوت تونس أو حب تحت المراقبة» و«نوارات الجردون».

وبرمج منظمو هذه التظاهرة في دورتها السابعة تربّصين اثنين يحتضنهما فضاء مركز الفنون الدرامية والركحية، الأول خاص باللعب الدرامي تحت إشراف الأستاذ نوفل المسمعي، والثاني في « تعلّمية المسرح وتقنية الحضور الحسي والبدني » من تأطير الأستاذ سامي النصري.
ويتابع المهتمون بالفن الرابع مسامرات مع كل من المسرحيين محمد مؤمن وغازي الزغباني حول محوري « المسرح العبثي » و »آليات النقد المسرحي »، فضلا عن تجليات مسرحية وموسيقية وشعرية يومية انطلاقا من السادسة مساء بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

فيما يستضيف المهرجان إعلاميين وفنانين وهم حاتم دربال وأماني بولعراس وحافظ العلياني وفرحات هنانة ومحمد الهادي فرحاني ومنصور الصغير، فيما تكرّم الدورة كلاّ من محمد مسعود إدريس ومحمد مؤمن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499