الدورة 2 من تظاهرة «بساط مفروش» للاحتفاء بالكتاب في المهدية: مداخلات أدبية وحلقات فكرية احتفاءا بكتّاب الجهة

في إطار البرنامج الوطني «مدن الآداب والكتاب» وبدعم واشراف من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة

 تنظم دار الثقافة بالمهدية بالشراكة مع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية الحلقة الثانية من تظاهرة «بساط مفروش» وذلك يوم 22 فيفري الجاري.

تستهل التظاهرة بتكريم خاص للدكتور محمد الدلال ومن خلال 4 مداخلات تهتم الاولى بـ«القص الفريد» في تقديم للأستاذ عبد الحفيظ الزواري ليتناول الدكتور محمد الدلال في مداخلته «قراءة في تجربة الكتابة لغة، نقدا وابداعا» ثم يقدّم الاستاذ محمد الحلاوي مداخلة بعنوان «قراءة في الاصدارات اللغوية» فمداخلة رابعة يقدّمها الاستاذ رضا اليعقوبي بعنوان «الدكتور محمد الدلال إنسانا وعالما» ثم يتوّج اللقاء بمجموعة من الوصلات الموسيقية بامضاء الفنان محمد الناصر الحاج خليفة.

ويكتسي اللقاء أهميته في الاحتفاء بالدكتور والأستاذ الجامعي ابن المهدية محمد الدلال ومن خلال مجموعة المداخلات التي تستعرض غزارة إنتاجاته في اللغة والأدب والنقد على أن يتواصل الاحتفاء بمبدعي الجهة وبصفة دورية من خلال مجموعة من الحلقات الحوارية التي تحتفي بكتّاب الجهة في مختلف الأجناس الأدبية من خلال تكريمهم وتقديم إصداراتهم إلى القراء وذلك الى حدود موفى الموسم الثقافي الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية