الدورة التاسعة لـ«ملتقى فنون المدينة» بالمنستير: مراوحة بين الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والورشات التكوينية

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير و ضمن البرنامج الوطني «تونس مدن الفنون»

تنظم دار الثقافة الوردانين التي تشرف على ادارتها الاستاذة بسمة بوزيد فعاليات الدورة التاسعة لـ»ملتقى فنون المدينة»وذلك من 4 الى 8 فيفري الجاري.

ويفتتح الملتقى مساء يوم 04 فيفري الجاري بعرض مسرحية «الفرجة» وهي من انتاج نادي المسرح بدار الثقافة البقالطة فتنظيم معرض للفنان التشكيلي عبد الرحمان دلدول بعنوان «أيام زمان» ثم تقديم مراوحات موسيقية لأستاذة الموسيقى مروى بوقمرة فتكريم الفنان عبد الرحمان دلدول لحصوله على جائزة أفضل فنان تشكيلي في العالم العربي لسنة 2018 في لندن في اختصاص الفن التجريدي ثم تنطلق أشغال سير عمل مجموعة من الجداريات لتزيين الفضاء الخارجي لدار الثقافة بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين وهم ربح السهيلي وإيمان الباهي وكمال الوسلاتي وحمدي مزيو وسهاء بنور وعبد الرحمان دلدول.
ويوم 5 فيفري الجاري تتواصل أشغال الجداريات ليتمّ من خلالها تزويق باب الحمام القديم في الوردانين ثم تنتظم حصة تنشيطية للأطفال في الألعاب والرقص والجوائز مع مجموعة «عمي زيدون».

ويوم 6 فيفري الجاري تنتظم ورشة تكوينية في صنع الأقنعة بعنوان « القناع والممثل» بإشراف الأستاذ زياد مسعودي ثم ورشة تكوينية في الرقص العصري بعنوان «الحركة والجسد» بإشراف الأستاذ محمد الشتيوي.

ويختتم الملتقى يوم 8 فيفري الجاري من خلال تنظيم أمسية أدبية في إطار استراحة الأدب والفنون بالوردانين فتحت عنوان «بوح الفنون» وفي تنشيط للشاعرة راضية الهلولي يتمّ الاحتفاء بالإصدارات الجديدة للأديبتين عائشة الخضراوي شبيل وإلهام بوصفارة مسيوغة وتتخلل اللقاء مراوحات موسيقية على آلة السنطور للفنان العراقي محمد زكي درويش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية