أيام قرطاج الشعرية في منوبة عرس شعري

في إطار أيام قرطاج الشعرية نظمت امس المندوبية الجهوية للثقافة بمنوبة امسية شعرية احتضنتها

المكتبة العمومية بالدندان وقد شارك في هذه الأمسية العديد من شعراء الجهة نذكر منهم ناجي الحجلاوي ومحمد الشارتني وأحمد كريستو ومنذر العيادي ومفيد الحجلاوي أما الاصوات الشعرية النسائية فكانت حاضرة من خلال زينب الاسود وهندة حسين ودلال غزيل حيث قرأ على الحضور كل شاعر ما تيسر من قصائده الشعرية المتنوعة الاغراض والتي كانت مرفوقة بالعزف الموسيقي على الة العود.

ايام قرطاج الشعرية في منوبة افتتحتها المندوبة الجهوية للثقافة صلوحة الاينوبلي من خلال شكر وزارة الشؤون الثقافية على اتاحة الفرصة لجهة منوبة لتعيش على وقع هذه التظاهرة ذات البعد العربي والافريقي والاوروبي حيث مكنت ايضا شعراء الجهة من اللقاء والمشاركة كما تعيش الجهة منذ امس ايضا فعاليات منتدى الأدب المدرسي الذي سيتواصل الى غاية يوم 27 افريل وذلك من خلال تنشيط منتدى البكالوريا في مختلف معاهد الجهة والتركيز خاصة على الادباء المبرمجين في المقرر الرسمي لتلاميذ الاقسام النهائية .
هذا المنتدى وايام قرطاج الشعرية بمنوبة فعاليات ثقافية مهمة لفتت اليها الانظار وجذبت جمهورا من التلاميذ والطلبة وحتى من العامة من احباء الادب والفكر والثقافة والشعر باعتبار التظاهرة اشبه بالعرس الشعري .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا