تقدم في إنجاز بعض مكونات مشروعي التنمية المندمجة بمعتمدية الفوار وقبلي الشمالية

حقق مشروع التنمية المندمجة بمعتمدية الفوار وكذلك بقبلي الشمالية تقدما في نسب الانجاز تتراوح بين %50 و100 %، وفق ما أكده ممثل المشروعين بالجهة سفيان الخالدي.

وأوضح المصدر ذاته انه «بالنسبة لمشروع التنمية بقبلي الشمالية، الذي خصصت لانجازه ميزانية تقدر بــ 6 ملايين و600 الف دينار، فانه شهد انجازا تاما لملعبي حي بكل من (تلمين) و(استفطيمي)، إضافة الى بلوغ نسبة تقدم بــ 95 % في مشروع إحداث قرية حرفية بمنطقة (استفطيمي)».

كما تم بعث 21 مشروعا خاصا في المهن الصغرى تشمل احداث 12 مؤسسة ضمن المكونات الفردية للمشروع، (باعتمادات جملية ناهزت 800 الف دينار)، فضلا عن تقدم انجاز القرية السياحية بـ(تلمين) بنسبة 30 %، وبلوغ أشغال إحداث مركز ثقافي بـ(المنصورة) نسبة 35 %، إضافة الى انجاز 40 % من مشروع إحداث مركز عمل للمرأة الريفية بذات القرية، في حين لم تتقدم أشغال إعادة إحياء وادي الغريق بالمنطقة نفسها سوى بـ 05 %».

وتتضمن باقي مكونات المشروع إحداث مركز للتخييم الشبابي ومتحف للواحة بمنطقة (طرة) وهما مشروعان بلغا مرحلة طلب العروض ومن المنتظر الانطلاق في انجازهما قريبا.

وفيما يتعلق بمشروع التنمية المندمجة بمعتمدية (الفوار) الذي رصدت لانجازه 5 مليون و500 الف دينار، فهو يتضمن «انجاز منطقة صناعية على مساحة 3 هكتارات بـ(الفوار)، و4 فضاءات صناعية (2 من الحجم الصغير و2 من الحجم الكبير)، وذلك باعتمادات جملية قدرت بـ3 مليون و700 ألف دينار، وقد بلغت هذه المشاريع مرحلة الدراسات الفنية ومن المؤمل ان تنطلق قريبا مرحلة الانجاز».

وتم ضمن ذات المشروع، الانتهاء من تعبيد 1ر2 كلم من الطرقات، وتركيز 74 نقطة تنوير عمومي بقرية (الصابرية)، فضلا عن إحداث 7 مشاريع في مجال المهن الصغرى ضمن المكونات الفردية لمشروع التنمية المندمجة، باعتمادات جملية قاربت الـ 72 الف دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499