مدينة العلوم بتونس تحتفل اليوم باليوم العالمي للأرض

أعدت مدينة العلوم بتونس العديد من التظاهرات والفقرات المتنوعة للاحتفال اليوم الأحد 21 أفريل الجاري

باليوم العالمي للأرض الموافق ليوم 22 أفريل من كل سنة.

وأشار بلاغ لمدينة العلوم الى أن الاحتفال بهذا اليوم يندرج في اطار توعية العموم بالصعوبات التي تواجه كوكب الارض على غرار أنواع التلوث والتقلبات المناخية وموارد الطاقة.

ويتضمن برنامج التظاهرة عديد الفقرات المتنوعة منها تقديم خمس محاضرات مشفوعة بنقاش حول الجيولوجيا والتغيرات المناخية والطاقات المتجددة لأجل الاقتصاد في الطاقة ومحيط نظيف والأرض البيولوجية…التحدي ومسؤوليتي أمام التغيرات المناخية الى جانب عرض دراسة اجتماعية لأفران الجير بولاية زغوان.
كما سيتم بالمناسبة عرض لفيلم علمي حول «الجامعيون» تقدمه جمعية «آمال غيزان» ومعرض حول الصخور والمعادن الثمينة تقدمه «الجمعية التونسية للنساء المتخصصات في علوم الأرض».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية