المنستير: ملتقى بالمكنين حول البرامج الوطنية للاستهلاك الرشيد للطاقة وتطور الطاقات المتجددة في الصناعة

تنظّم جمعية «مكنين الغد» في الأسبوع القادم ملتقى حول البرامج الوطنية للاستهلاك الرشيد للطاقة وتطور الطاقات المتجددة

في الصناعة بالمكنين من ولاية المنستير، وذلك بمشاركة مجموعة من الصناعيين وبالشراكة مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير وبالتعاون مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة.
ويشمل برنامج الملتقى تقديم مداخلات حول الاستراتيجية الوطنية للتحوّل الطاقي، وأدوات النهوض بالنجاعة الطاقية، وتطوّر الطاقة المتجددة في القطاع الصناعي، واستراتيجية الشركة التونسية للكهرباء والغاز لإدماج الطاقات المتجددة في تونس، علاوة على عرض قصص نجاح لـ3 مؤسسات نسيج منتصبة في ولاية المنستير في مجال الاستهلاك الرشيد للطاقة.
ووفق منظمي الملتقى، تستهدف هذه التظاهرة تقديم بعض الإجابات على تساؤلات الصناعيين بشأن الترفيع في أسعار المحروقات والمساهمة في دعم المجهود الوطني لتحسيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأهمية التحكم في الطاقة مع التركيز على الإجراءات والبرامج الوطنية للتحكم في الطاقة التي وضعتها الدولة على ذمة المؤسسة الصناعية لتحسين تنافسيتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا