على إثر تساقط كميات هامة من الثلوج والأمطار: أبرز تدخلات الحماية المدنية بعدد من ولايات الجمهورية

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة أمس السبت بأنّ وحدات النجدة التابعة للحماية المدنية

وبالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة قامت بجملة من التدخلات على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها البلاد منذ يوم 24 جانفي الحالي والتي تميزت بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتساقط كميات هامة من الأمطار والثلوج خاصة بولايات جندوبة والقصرين والكاف وسليانة وباجة وبنزرت.
واشار الى أنّ أبرز التدخلات تمثّلت في إسعاف ونقل 35 مواطنا إلى المستشفيات منهم 10 يعانون من قصور كلوي والبقية يعانون من أمراض مزمنة وإنقاذ مواطنين (02) من داخل سيارة جرفتها المياه بوادي البجر من معتمدية جندوبة الشمالية.

كما تمّ إجلاء 127 مواطنا حاصرتهم الثلوج داخل سياراتهم وايوائهم بدور الشباب والمعاهد الثانوية ومساعدة 107 شخصا على العبورإضافة إلى إنتشال جثة مفقودة بوادي البجر بعد أن جرفتها مياه الوادي داخل سيارتها.

وقامت وحدات الحماية أيضا بإزاحة 306 وسيلة نقل حاصرتها الثلوج من الطريق العام ومساعدتها على استئناف طريقها والقيام بـ 40 عملية ضخ مياه.
وأكّد تريعة أنّ الوحدات الجهوية للحماية المدنية المعنية تواصل اتخاذ التدابير الضرورية لتلبية طلبات النجدة بالسرعة المرجوة وتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم إلى حين رجوع الوضعية إلى حالتها العادية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية