بنزرت: مشاريع تشاركية في المجال البيئي بين بلدية منزل عبد الرحمان وجمعية «تعزيز التعاون والصداقة بين تونس وفرنسا»

مثل موضوع تفعيل الاتفاقية المبرمة بين بلدية منزل عبد الرحمان وجمعية «تعزيز التعاون والصداقة

بين فرنساو تونس» (APCAFT) في مجال الانشطة والتدخلات البيئية، ابرز محاور جلسة العمل التي انتظمت يوم الخميس بمقر بلدية منزل عبد الرحمان، وفق ما ذكرته رئيسة لجنة التعاون اللامركزي والعلاقات الخارجية بالبلدية عفاف بوربيع.

واوضحت بوربيع انه تم خلال الجلسة التى حضرها اعضاء من المجلس البلدي برئاسة رئيسة البلدية مروى الدريدي «التداول في مشاريع التعاون التي تم اقتراحها من قبل المصالح البلدية على جمعية تعزيز التعاون والصداقة بين تونس وفرنسا، وهي مشروع مد شبكة التصريف الصحي بحي التقدم ومشروع مد شبكة الانارة المقتصدة للطاقة والصديقة للبيئة بحومة البراطلي، الى جانب مشروع تركيز شبكة حاويات مطمورة بالمنطقة كاحد ابرز المشاريع البيئية النموذجية بالمنطقة البلدية».

من جانبه، ثمن رئيس جمعية تعزيز التعاون والصداقة بين تونس وفرنسا رائد الشايبي، العمل المنجز من قبل مصالح بلدية منزل عبد الرحمان لمزيد تمتين علاقات الشراكة بينهما، وجدية الدراسات المقدمة من قبل الفريق البلدي ككل، وبين ان شراكة الجمعية مع بلدية منزل عبد الرحمان «تعتبر الاولى من نوعها بين بلدية تونسية بالتنظيم الهيكلي الجديد وجمعية فرنسية».

ولاحظ ان فريق العمل بالجمعية «حرص على تفعيل الشراكة ميدانيا، من خلال توفقه في عرض مشروع التصرف في الصرف الصحي المقترح من قبل المصالح البلدية بمنزل عبد الرحمان على انظار مجلس ونائب رئيس الادارة الجهوية للتطهير بباريس (SIAAP) من اجل انجازه وتمويله قريبا»، واضاف ان الجمعية «ستعمل على تنسيق اجراءات امضاء الطرفين التونسي والفرنسي لاتفاقية شراكة وتعاون لانجاز المشروع قريبا».

واضاف في ذات الشان ان «الهيئة المديرة لمشروع تركيز شبكة الانارة المقتصدة والصديقة للبيئة، انطلقت في العمل من خلال البحث مع عدد من المصالح والهياكل الرسمية الفرنسية لتمويله وانجازه بالتوازي، مع العمل على انجاز مشروع تركيز الحاويات المطمورة بالمنطقة».
كما اكد رئيس الجمعية انه وجه دعوة رسمية لمصالح بلدية منزل عبد الرحمان اليوم لتكون ضيفة فوق العادة وتشارك في فعاليات الندوة الدولية حول التشغيل بتونس، المبرمجة خلال الربيع المقبل (السنة الجارية)».

يشار الى ان ان الوفد البلدي والجمعياتي كانت له زيارات ميدانية لاماكن وفضاءات المشاريع الثلاثة المقترحة والمبرمجة للانجاز في اطار برنامج التعاون المشترك بين الجانبين والذي كان قد امضي في 20 سبتمبر 2018 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499