تطاوين: الفلاحة البيولوجية ثروة تحتاج لمزيد من الاهتمام

انطلق قسم الفلاحة البيولوجية الذي فتح حديثا في المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتطاوين،

بتنظيم ايّام إعلامية في جميع المعتمديات، مكنته من تلقي حوالي 30 طلبا من الفلاحين في مناطق كرشاو من معتمدية الصمار وقصبة الجلالة من معتمدية تطاوين الشمالية والقرضاب من معتمدية غمراسن للانخراط في الفلاحة البيولوجية، وهم ممن يملكون غابات زياتين تمسح حوالي 350 هك، حسب ما افاد به رئيس قسم الفلاحة البيولوجية كمال النفير.
واضاف النفير ان «صاحب معصرة زيتون بمنطقة كرشاو عبر عن رغبته في رحي الزيتون البيولوجي، ويطمح الى تعليب الزيوت التي ينتجها ليصدرها وفق التراتيب القانونية المعمول بها»، واضاف ان «مشروع التنمية الزراعية والرعوية، تعهد بتحمل كلفة الاختبار والحصول على شهادات المصادقة من المكاتب المتخصصة بالنسبة للموسم الجاري».

ويقر عديد المهتمين بالمجال الفلاحي بان ولاية تطاوين تاخرت في الاستثمار في مجال الفلاحة البيولوجية التي من المفترض ان تزداد قيمة منتوجاتها المتنوعة من سنة الى اخرى، اعتبارا لطابعها الصحراوي البكر والخصوصيات المناخية التى تنفرد بها.
كما يؤكدون ضرورة ارشاد الفلاحين والمربين الى القيمة العالية التي يضفيها الطابع البيولوجي للمنتوجات المحلية خاصة وان اغلب المنتوجات حاليا خالية من العقاقير والادوية الكيمياوية اعتبارا لحرارة الطقس وخلوه من الملوثات والرطوبة العالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499