خلال جلسة عمل انتظمت لمتابعة الوضع البيئي بالمنستيرتنفيذ القسط الثاني لاستصلاح خليج المنستير موفى أفريل 2016

ستنظم وزارة البيئة والتنمية المستدامة يوم 29 أفريل 2016 ورشة عمل حول استصلاح خليج المنستير. وستمكن هذه الورشة التي ستقام بالمنستير من الخروج بمقترحات لتنفيذ القسط الثاني من مشروع استصلاح الخليج الذي تقدر الاعتمادات المخصصة له 250 مليون دينار.

أكد وزير البيئة خلال جلسة عمل لمتابعة الوضع البيئي بالجهة أن الوزارة بصدد البحث عن التمويلات مع الجانب الكويتي مشيرا إلى أنه تم صرف 16 مليون دينار لتنفيذ القسط الأول من هذا المشروع.
وتعهد باتخاذ الاجراءات اللازمة في حال تواصل وجود مشاكل عالقة خلال الجلسة النهائية التي ستعقدبمقر الولاية يوم 30 أفريل الجاري.

وخصصت الحكومة 5 مليون دينار ضمن المخطط الخماسى للتنمية 2016/ 2020 لاستصلاح وتهيئة 70 كلم من الشريط الساحلي الممتد بين سوسة الجنوبية والمنستير الجنوبية منها 60 كلم بالمنستير.
اطلاق برنامج عاجل للقضاء على التلوث بوادي الغسيل بالمنستير

كما ستشرع وزارة البيئة والتنمية المستدامة في تنفيذ برنامج للقضاء كليا على التلوث بوادي الغسيل بالمكنين ولاية المنستير.

وأوضح وزير البيئة والتنمية المستدامة ان تنفيذ هذا البرنامج يتطلب توقيع جميع الاطراف المتسببة في التلوث ومن بينهم الصناعيين على ميثاق يتم احترامه من طرف الجميع.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بانجاز الدراسات الفنية وتوفير الاعتمادات المالية على غرار مشروع وادي جافرو ولاية منوبة ووادي بسيم ولاية باجة ووادي مليان ولايات سليانة وزغوان وتعهد المدير العام للديوان الوطنى للتطهير الحبيب عمران من جهته بالانطلاق الفوري في إبعاد المياه الصناعية الملوثة عن وادي الغسيل.

واشار الى وضع برنامج لجهر هذا الوادي على امتداد أكثر من 900 متر مؤكدا أن تنظيف هذا الوادي سيتواصل الى سنة 2020 أو 2021.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499