إفراغ حمولة نفايات استشفائية في منطقة الموازير بقابس

قامت شاحنة تابعة لشركة مختصة في نقل ومعالجة النفايات الاستشفائية قادمة من جزيرة جربة، بإفراغ حمولتها في منطقة الموازير من معتمدية قابس الجنوبية مما أثار غضبا في صفوف متساكني المنطقة،

وفق ما أكده مصدر مسؤول من الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وأضاف نفس المصدر ان خبراء الوكالة تحولوا على عين المكان، أين وجدوا كمية هامة من تلك النفايات بمجرى وادي الموازير، وقد تم الاتصال بمركز الحرس الوطني بقابس الجنوبية، الذي تولى الاحتفاظ بالشخص المخالف والشاحنة المعدة لنقل الحمولة وتم تحرير محضر مخالفة بيئية ضده.

وأوضح أن دورية للحرس الوطني رافقت الشخص المخالف إلى مكان الحادثة أين قام برفع النفايات ونقلها إلى مقر الشركة في ولاية قفصة ليحال بعد ذلك مع ملفه إلى وكيل الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه.

من جانبه، أوصى والي قابس منجي ثامر باتخاذ كل الإجراءات القانونية بشأن المؤسسة التي أفرغت حمولة النفايات الإستشفائية بمنطقة الموازير، مشددا على ضرورة تطبيق القانون بما يحول دون تكرار مثل هذه المخالفات البيئية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا