وزارة الصناعة: تقديم النسخة النهائية لمشروع مجلة البيئة خلال الفترة المقبلة

أشرفت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، امس الخميس 25 ماي 2023 بدار الضيافة بقرطاج، على ورشة عمل حول مشروع مجلة البيئة،

حيث قامت الوزيرة في مستهل الجلسة بعرض المحاور الأساسية لمشروع مجلة البيئة مؤكدة الدور الهام الذي تضطلع به إذ تهدف أحكامها إلى إرساء منظومة قانونية متجانسة للحفاظ على البيئة وحمايتها في سياق الانتقال الايكولوجي من خلال تعزيز مقاومة التلوث والازعاجات بكل أشكالها وحماية البيئة بمختلف مكوناتها.

وتضبط أحكام هذه المجلة القواعد الأساسية للحفاظ على مكونات البيئة التي تم فيها تجميع مختلف النصوص القانونية المتعلقة بالبيئة من أجل حسن توظيفها في المجال البيئي في بلادنا وتطويعها لتكون أكثر ملائمة للسياق العالمي والتشريعات الدولية.

وقد انتهت الورشة التي حضرها اعضاء من الحكومة ومجموعة من الخبراء في المجال البيئي إلى اعتماد جملة من التوصيات من أجل تقديم النسخة النهائية من هذا المشروع الفترة المقبلة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115