استقرار ثقة المستهلكين في فرنسا خلال الشهر الحالي

أظهر تقرير اقتصادي صادر عن معهد الإحصاء الفرنسي آنسي، اليوم الجمعة 26 ماي 2023، استقرار ثقة المستهلكين في فرنسا خلال الشهر الحالي.

وذكر المعهد أن مؤشر ثقة المستهلكين سجل خلال شهر ماي الحالي 83 نقطة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 84 نقطة، وظل المؤشر أقل من متوسط مستواه على المدى الطويل ويبلغ 100 نقطة بحسب وكالة الانباء الالمانية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع المؤشر الفرعي لقياس ثقة المستهلكين في الموقف المالي المستقبلي بمقدار نقطتين إلى سالب 18 نقطة، في حين تراجع المؤشر الفرعي لتقييم الموقف المالي الماضي بمقدار نقطة واحدة إلى سالب 33 نقطة.

أما المؤشر الفرعي لقياس فرص القيام بمشتريات كبيرة فتراجع بمقدار نقطة واحدة إلى سالب 43 نقطة.

ويأتي ذلك في حين أظهرت بيانات رسمية نشرت في وقت سابق الشهر الحالي استقرار معدل البطالة في فرنسا خلال الربع الأول من العام الحالي عند مستواه المنخفض التاريخي.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء الفرنسي، بلغ معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الحالي 1ر7% وهو نفس المعدل المسجل في الربع الأخير من العام الماضي وفقا للبيانات المعدلة في حين كان المعدل في نهاية العام الماضي وفقا للبيانات الأولية 2ر7%.

وجاء معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الحالي متفقا مع توقعات المحللين.

وتراجع عدد العاطلين في فرنسا خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 7000 عاطل إلى 2ر2 مليون عاطل. وخلال عام تراجع معدل البطالة بمقدار 3ر0 نقطة مئوية ليقل عن ذروته المسجلة في الربع الثاني من 2015 بمقدار 4ر3 نقطة مئوية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115