ورشة عمل تبحث تعزيز التعاون السياحي بين تونس والاردن

بحث وكلاء سياحة وسفر أردنيون مع نظرائهم في تونس خلال ورشة عمل مشتركة نظمها الديوان الوطني التونسي للسياحة

بالتعاون مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم الخميس، آليات تعزيز التعاون السياحي المشترك ما بين البلدين الشقيقين .

وقال المدير المركزي للترويج بالديوان الوطني التونسي لطفي ماني الذي افتتح أعمال الورشة، إن العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين علاقة متجذرة وراسخة بكافة مستوياتها، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي في سياق العمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية السياحية وزيادة التبادل والترويج السياحي المشترك.
وأضاف، أن الورشة تهدف إلى بيان تنوع المنتج السياحي لكلا البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أن الاهتمام بحضور الورشة من المهنيين التونسيين ونظرائهم من الأردن دليل على رغبة الجميع بدفع برامج الشراكة الثنائية إلى مستويات متقدمة تحقق المطلوب لكلا الجانبين.

وقال نائب مدير عام الخطوط الجوية الملكية للشؤون التجارية كريم مخلوف، إن الملكية تعمل وبشكل منظم على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم للأردن، حيث قامت العام الماضي بتنظيم 15زيارة لمدراء شركات سياحة وسفر وممثلين عن الملكية لمناطق سياحية في العالم، سعياً لزيادة التدفق السياحي المتنوع إلى الأردن بحسب وكالة الانباء الاردنية.
وبين مخلوف، أن الزيارات التي تنظمها الملكية تهدف إلى وضع الأردن على خارطة الوجهات السياحية للبلاد التي نعتقد أنها بحاجة إلى المزيد من التعريف بالمنتج السياحي الأردني، لافتاً إلى أن زيادة عدد السياحة الوافدة يشكل دعما للاقتصاد الوطني ويحقق مصلحة شركة الخطوط الملكية.
وبين، أن القواسم المشتركة ما بين الأردن وتونس والمقومات السياحية المتوفرة لهما تشكل عنصر قوة لزيادة حجم التدفق السياحي، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على القطاع السياحي في البلدين وعلى وكلاء السياحة والسفر والملكية .
ولفت إلى أن الملكية بصدد رفع رحلاتها من خمس رحلات إلى سبع رحلات أسبوعياً إلى تونس، وخصوصا في ضوء عدم وجود تأشيرات ما بين الجانبين مشيرا إلى أن الملكية تمكنت العام الماضي من فتح ثماني محطات طيران جديدة .
بدوره، قال مدير المبيعات في الملكية عماد البخيت، إن الملكية تحرص على أن يكون هناك تواصل مباشر ما بين وكلاء السياحة والسفر في الأردن ونظرائهم في كافة الأقطار العربية والعالمية بهدف وضع عقود وبرامج تسويقية من شأنها أن تساهم في التدفق السياحي المأمول، من خلال تقديم برامج ترويجية تشجع على الإقبال على السياحة الوافدة.
وشكر البخيت السفارة التونسية في الأردن والديوان الوطني التونسي للسياحة على تعاونهم واهتمامهم المستمر في تنظيم الزيارات واللقاء المشتركة التي تعزز التعارف والتعاون المشترك.
من جهته، قال رئيس دائرة الأسواق العربية بالديوان الوطني التونسي للسياحة عامر بوزميطة، إن هذه الورشة تمثل فرصة حقيقية لتطوير البرامج التسويقية بين مهني البلدين، معبرا عن الأمل بأن يتضاعف حجم التوافد السياحي بينهما خلال الفترة القادمة وأن تسفر هذه الزيارة عن توقيع عقود لبرامج مشتركة نلمس نتائجها في أقرب وقت ممكن .
وتضمنت الورشة عقد العديد من اللقاءات الثانية بين وكلاء السياحة والسفر والتي أسفرت عن توقيع تفاهمات جديدة ما بين الطرفين لتنفيذ برامج مشتركة.
يذكر، أن زيارة الوفد الذي يضم الملكية الأردنية ومكاتب وكالات سياحة وسفر إلى تونس جاءت بدعوة من الديوان الوطني التونسي للسياحة بالتعاون مع الملكية الأردنية لتعزيز التعاون السياحي وزيادة حجم السياحة البينية والترويج السياحي لكلا البلدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115