اتحاد الفلاحين يشارك في اجتماع الجلسة العامة للمنظمة العالمية للفلاحين بجنوب إفريقيا

يشارك الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في اجتماعات الجلسة العامة للمنظمة العالمية للفلاحين المنعقدة بجنوب افريقيا من 21 إلى 24 ماي 2023 .

واكد الاتحاد في بلاغ نشره ،الثلاثاء، ان رئيس المنظمة نور الدين بن عياد يحضر هذه الاجتماعات التي تتمحور حول الإستثمار في حلول زراعية تخدم نظام غذائي يراعي الخاصيات البيئية ويحافظ على المحيط.

وتضم "المنظمة العالمية للفلاحين" منظمات المزارعين من كافة أرجاء العالم واختارت جنوب إفريقيا لعقد جلستها العامة ويعد الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من أعضائها منذ سنة 2016 وتستضيف الجلسة جمعية المزارعين الأفارقة بجنوب إفريقيا .
ويحضر الجلسة العامة عديد الأطراف أهمها الهياكل الفلاحية من جميعدول العالم بالإضافة إلى مسؤولين من أعلى مستوى عن الحكومات والقطاع الخاص إلى جانب مراكز البحث العلمي والجامعات والمؤسسات المالية المانحة.
وإلتقى بن عياد الكاتبة العامة للإتحاد المغاربي للفلاحين وشمال افريقيا ريم الفرشيشي مومثلي المنظمات الافريقية لتبادل المشاغل المشتركة وبحث اللقاءات المستقبلية للعمل الإقليمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115