تراجع حصة اليورو في المدفوعات الدولية إلى أدنى مستوى في 3 أعوام

تراجع استخدام اليورو في المدفوعات الدولية خلال أفريل الماضي ليسجل أدنى مستوياته في 3 أعوام،

مع تزايد استخدام الدولار الأميركي وزيادة حصة اليوان الصيني من هذه المدفوعات إلى أعلى مستوى في 5 أشهر.

كشفت بيانات صادرة عن جمعية الاتصالات المالية بين المصارف العالمية، والمعروفة اختصاراً بـ"سويفت" أو (SWIFT)، أن نسبة إجمالي المعاملات العابرة للحدود التي جرت بالعملة الأوروبية الموحدة، تراجعت إلى 31.74% في أبريل من 32.64% في مارس. أما معدل استخدام الدولار فتجاوز 42.71%، ارتفاعاً من 41.74% خلال الفترة ذاتها.

واصل الدولار زيادة حصته بعد انهيار العديد من المصارف الأميركية، والمخاوف التي أحاطت بمجموعة "كريدي سويس" السويسرية، والتي أدت في نهاية الأمر إلى استحواذ مصرف "يو بي إس غروب" عليها. ورغم التراجع الأخير لحصة العملة الأوروبية الموحدة، فإنها لا تزال ثاني عملة على مستوى العالم مستخدمة بالمدفوعات عبر نظام "سويفت" للتحويلات الدولية.

أما بالنسبة إلى الين الياباني، فبعد زيادة حصته في المدفوعات الدولية خلال مارس الماضي، عادت هذه الحصة وتراجعت في أفريل، لتبلغ 3.51%، انخفاضاً من 4.78% في مارس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115