ولاية نابل : جلسة اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان إنتظام التزود والتزويد والتصدي للإنتصاب الفوضوي

أشرفت والية نابل صباح ملّاك يوم الإثنين 08 ماي 2023 بمقر الولاية على الاجتماع الرابع للجنة الجهوية المذكورة بعنوان سنة 2023

التي حضرها السادة الكاتب العام للولاية ، معتمدي الجهة ، الكتاب العامين للبلديات وممثلي الإدارات الجهوية أعضاء اللجنة ، رئيسة دائرة العمل الإقتصادي والإستثمار ورئيس دائرة الشؤون البلدية .

وقد تم في بداية الجلسة إستعراض الوضع العام بالجهة والإستماع إلى عدد من التقارير التي تقدمت بها مصالح الإدارة الجهوية للتجارة والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمصالح الجهوية للديوانة والشرطة البلدية والحرس البلدي تعلقت بالخصوص بمتابعة التزود والأسعار ومقاومة الاحتكار والسلامة الصحية للأغذية والتهريب والتجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي .

وقد تم من خلال هذه التقارير عرض وضعية التزويد والأسعار بكافة أسواق الجهة ، إضافة الى نشاط المراقبة في مجال جودة و سلامة المواد الغذائية , كما تم إستعراض نتائج الحملات التي قامت بها مصالح الشرطة والحرس البلدي على مستوى الإنتصاب الفوضوي وإستغلال الرصيف والمخالفات الإقتصادية بالإضافة الى نتائج عمليات التصدي للتهريب والتجارة الموازية والمراقبة الفنية لمختلف المنتوجات الموجهة للتصدير .

وفي كلمتها ثمنت الوالية المجهودات المبذولة من قبل كافة هياكل الرقابة خاصة خلال شهر رمضان كما دعتهم إلى ضرورة مواصلة المجهودات المبذولة لتعزيز منظومة الحفاظ على صحة المستهلك وحمايته من جميع أشكال الغش.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115