دفع الاستثمار الخاص و دفع النمو، محور لقاء بين وزير الاقتصاد و رئيس منظمة الاعراف

إنعقدت بعد ظهر امس الجمعة 7 افريل 2023 جلسة عمل جمعت وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد برئيس

الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الذي كان مرفوقا بنائبه هشام اللومي وعضو المكتب التنفيذي الوطني السيد لطفي حمروني.
و كانت الجلسة فرصة تم خلالها التداول حول الآليات والسبل الكفيلة بخلق الثروة والرفع من نسق النمو و دور القطاع الخاص فى هذا الإتجاه.
وأتفق الطرفان بالمناسبة على إعداد سلسلة من الإجتماعات القطاعية في الفترة القريبة القادمة وذلك لتدارس خصوصيات كل قطاع في إطار متكامل مع التوجهات التى تم إقرارها فى سياق الحوار بين القطاعين ،العام والخاص و الإجراءات ال 185 التى إنبثقت عنه و الجاري حاليا تنفيذها.
وبيّن الجانبان ان هذه الإجتماعات القطاعية المزمع تنظيمها ستوفر الفرصة لتشخيص الإشكاليات والصعوبات التى تعترض القطاعات المعنية و لتقديم تصورات ومقترحات عملية لمعالجتها و إيجاد الحلول الملائمة لها.
و أمام الصعوبات التى يمر بها الإقتصاد الوطني ، إتفق الجانبان على تكثيف التشاور و العمل المشترك لمزيد دفع الإستثمار الخاص و الشراكة بين القطاعين ، هذا إلى جانب العمل لإيجاد السبل والآليات الكفيلة بإنقاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة المصنفة لدى البنوك التجارية و توفير الدعم الضروري لها لمساعدتها على تجاوز الأزمة التى تمر بها فى الوقت الراهن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115