مهنيو قطاع الصحة يدعون إلى ضرورة استعادة السوق الإفريقية

انعقد صباح اليوم الخميس 6 أفريل 2023 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية،

اجتماع حضره كل من أبو بكر زخامة رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمؤسسات الصحية الخاصة وغازي المجبري رئيس الغرفة الوطنية للمؤسسات المساندة للخدمات الصحية و حسن اللموشي نائب رئيس الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الأدوية بحضور عدد من المهنيين الناشطين بالقطاع. ونوه الحاضرون بمتانة وعراقة العلاقات بين تونس وبقية البلدان الإفريقية بلا استثناء مشددين على ضرورة العمل بجدية على استعادة الأسواق الإفريقية التي خسرتها تونس مؤخرا وعلى أهمية دور الدبلوماسية الاقتصادية التونسية في هذا الصدد.

وأشار المجتمعون إلى أن القطاع الصحة قد فقد منذ سنة 2019 أكثر من نصف المرضى الذين كانوا يتوجهون إلى بلادنا للتداوي والاستشفاء نتيجة للإجراءات الإدارية المعقدة مؤكدين في هذا السياق على أهمية تفعيل الفيزا الالكترونية والعمل بها في أقرب الآجال من اجل تسهيل السفر بين تونس وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115