الأمم المتحدة: استثمارات عاجلة وضخمة لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وسط تزايد أزمات الغذاء والطاقة، والتوقعات الاقتصادية العالمية غير المؤكدة، والآثار المتصاعدة لتغير المناخ

أشارت الأمم المتحدة إلى أن «هناك حاجة إلى تحوّل صناعي مستدام لسد فجوة التنمية الآخذة في الاتساع بين البلدان، وتلبية الغايات المتعلقة بالمناخ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، داعية إلى «جيل جديد من السياسات الصناعية المستدامة، مدعومة بالتخطيط الوطني المتكامل لتوسيع نطاق الاستثمارات وإرساء الأساس للتحولات المطلوبة».

وأفاد تقرير «تمويل التنمية المستدامة لعام 2023: تمويل التحولات المستدامة» بأن «هناك حاجة إلى استثمارات ضخمة وعاجلة لتسريع التحولات، بما في ذلك إمدادات الكهرباء، والصناعة، والزراعة، والنقل، والمباني».
وقال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، في مقدمة التقرير: «في غياب الوسائل اللازمة للاستثمار في التنمية المستدامة وتحويل أنظمة الطاقة والغذاء لديها فإن البلدان النامية تتخلف أكثر عن الرّكب».
وأضاف: «إن عالماً ذا مسارين من الأثرياء والفقراء ينطوي على مخاطر واضحة وجلية على كل بلد».
وتابع: «نحن بحاجة ماسة إلى إعادة بناء التعاون العالمي، وإيجاد حلول لأزماتنا الحالية من خلال العمل المتعدد الأطراف

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115