أرامكو السعودية تستحوذ على 10% من "رونغشنغ" الصينية بـ3.6 مليار دولار

وقّعت "أرامكو" السعودية، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على 10% في شركة "رونغشنغ للبتروكيميائيات" الصينية مقابل 24.6 مليار يوان صيني (3.6 مليار دولار ).

 

ستعمل أرامكو السعودية على توريد 480 ألف برميل يومياً من النفط الخام العربي إلى شركة "جيجيانغ" التابعة لشركة "رونغشنغ"، بموجب اتفاقية مبيعات طويلة الأجل.

سوف تستحوذ شركة "أرامكو لما وراء البحار"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لأرامكو السعودية، على الحصة في "رونغشنغ"، وفق بيان صادر عن "أرامكو".

تمتلك "رونغشنغ" على 51% في شركة "جيجيانغ"، والتي بدورها تمتلك وتدير أكبر مجمع متكامل للتكرير والكيميائيات في الصين بطاقة معالجة تبلغ 800 ألف برميل في اليوم من النفط الخام، وإنتاج 4.2 مليون طن متري من الإيثيلين سنوياً.

تتضمن الصفقة بيعاً ثانوياً خارج البورصة لأسهم رونغشنغ من قبل المساهم الأكبر وهو مجموعة "جيجيانغ رونغشنغ القابضة"، مع إمكانية التعاون المستقبلي بين الأطراف في الأنشطة التجارية، والتكرير، وإنتاج المواد الكيميائية، وترخيص التقنية.

من المتوقع إغلاق الصفقة بنهاية عام 2023، بعد أن تخضع للموافقات التنظيمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115