مجلس الاعمال التونسي الافريقي يوقع اتفاقية شراكة مع بيزنس فرانس لدعم التعاون الثلاثي

أبرم مجلس الأعمال التونسي الافريقي اتفاقية شراكة جديدة مع ''بيزنس فرانس" (وكالة حكومية)

تهدف الى تطوير علاقات التعاون الثلاثي بين تونس وفرنسا وافريقيا لا سيما نحو افريقيا جنوب الصحراء وجذب المستثمرين الفرنسيين.

كما ترمي هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر ''بيزنس فرونس'' بباريس، الى دعم الشركات الفرنسية المتواجدة في تونس والتي يتجاوز عددها 1000 شركة، وكذلك تلك المتمركزة في افريقيا اضافة الى تنظيم بعثات اقتصادية مشتركة وتظاهرات اقتصادية سواء في تونس او في فرنسا او في افريقيا، وفق بيانات نشرها المجلس .

وتم توقيع اتفاقية الشراكة على هامش ندوة انتظمت في باريس بعنوان "الحد من الانبعاثات الكربونية وانتقال الطاقة بين فرنسا وتونس"، وفق ما أورده مجلس الاعمال التونسي الافريقي الذي كشف، ايضا، عن تنظيم تظاهرة تونسية فرنسية، في نطاق شراكة المجلس و"بيزنس فرانس"، على هامش الدورة السادسة للمؤتمر الدولي "تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا" "فيتا2023"، حول الانتقال الطاقي الذي ينعقد يومي 3 و4 ماي 2023 بتونس

يشار الى ان مجلس الاعمال التونسي الافريقي (غير حكومي)، يعمل على تحقيق التقارب بين الدول الافريقية وتطوير التعاون جنوب/جنوب علاوة على تحسين تموقع تونس في السوق الافريقية وتقديم مقترحات لتيسير الاستثمار في القارة السمراء.

وتعتبر "بيزنس فرونس" وكالة حكومية تعمل على دعم الاقتصاد الفرنسي على الساحة الدولية فضلا عن دعم الشراكات الفرنسية المصدرة واستقطاب الاستثمارات الدولية في فرنسا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115