لهذه الأسباب.. أسهم اليابان تلامس أعلى مستوى في 3 أشهر

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الثلاثاء 7 مارس 2023،

وبلغ المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أعلى مستوياته منذ أواخر 2021، مع تحسن معنويات المستثمرين بفضل تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل.

لكن محللين قالوا إن حالة من عدم اليقين حدت من المكاسب قبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول أمام الكونغرس في وقت لاحق من اليوم وصدور تقرير الوظائف الأميركية المهم الجمعة واتخاذ المحافظ الحالي لبنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا آخر قراراته بشأن أسعار الفائدة قبل تقاعده هذا الأسبوع حسب ماذكرت سكاي نيوز.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.25 بالمئة عند 28309.16 نقطة بعدما لامس مستوى 28398.27 خلال الجلسة، وهو أعلى مستوياته منذ الأول من ديسمبر.

 

وقد فقدت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات أكثر مما ربحته الليلة الماضية ليجري تداولها عند حوالي 3.95 بالمئة في طوكيو بعدما سجلت أعلى مستوى في عدة أشهر عند 4.091 بالمئة الأسبوع الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115