تنظيم مائدة مستديرة حول دور المحاسب كشريك فعّال في نشر ثقافة الضمان الاجتماعي

شارك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي امس 06 مارس 2023 بالعاصمة في فعاليات المائدة المستديرة

التي نظّمها مجمع المحاسبين بالبلاد التونسيّة فرع تونس الكبرى وبنزرت تحت شعار" Le professionnel comptable principal partenaire de la caisse nationale de sécurité sociale .".

وقد أشرف على افتتاح هذا لسعد بلغيث المدير العام المساعد للصندوق بحضور ثلة من الإطارات المركزيّة ورؤساء المكاتب الجهويّة والمحليّة بتونس الكبرى .
ويهدف هذا اللقاء إلى مزيد توطيد العلاقة بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومجمع المحاسبين والعمل على إرساء شراكة مستدامة باعتبار أهمية المحاسب كفاعل أساسي في تطوير علاقة الصندوق بمنخرطيه ونظرا لدوره المحوري في تجذير ثقافة الضمان الاجتماعي والتعريف بخدمات الصندوق عن بعد الموجّهة لمنظوري الصندوق.
وقد تمّ خلال هذا اللّقاء تقديم مداخلات تمحورت حول مراحل التصريح بالأجور ودفع الاشتراكات عن بعد لفائدة المؤجرين والعاملين لحسابهم الخاص واستعراض مستجدّات المنظومة وخاصة استخراج شهادة الخلاص عن بعد مؤمنة بالختم الالكتروني المرئي QR CODE.
تقديم النّظام التكميلي للجرايات وخاصة التأكيد على مزايا هذا النظام إضافة إلى التذكير بكيفية الانخراط ودفع المساهمات.
كما تم استعراض الامتيازات الممنوحة في قطاع الضمان الاجتماعي لفائدة المؤجرين والعاملين لحسابهم الخاص والتطرق إلى مختلف الشروط للانتفاع بهذه الإجراءات.
كما مثّل هذا اللقاء مناسبة لتدارس جملة من الملاحظات والمقترحات حول كيفية تطوير المنظومة المعلوماتية للصندوق و مزيد رقمنة و تسهيل الاجراءات للمحاسبين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115