تقرير: إفريقيا لاعب رئيسى فى السوق العالمية للطاقات منخفضة الكربون

ذكرت وكالة "إيكوفين" الدولية للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023، أن إفريقيا مؤهلة لتكون رائدة عالميا فى مجال الهيدروجين الأخضر

منوهة بأن القارة السمراء إذا قامت باستغلال إمكاناتها الهائلة للطاقة الشمسية، سيكون بمقدورها إنتاج الهيدروجين الأخضر بتكلفة منخفضة وعلى نطاق واسع لتلبية الطلب المحلى وتصبح لاعبا رئيسيا فى السوق العالمية للطاقات منخفضة الكربون.

 

واستنادا إلى تقرير صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي والتحالف الدولي للطاقة الشمسية والاتحاد الإفريقي، أشارت "إيكوفين" إلى قدرة إفريقيا على إنتاج نحو 50 مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنويا بحلول عام 2035 بتكلفة تنافسية مع النفط من خلال استغلال إمكاناتها الشمسية التي لا مثيل لها.

 

ويسلط التقرير الضوء على إمكانية إنتاج هذه الكمية الكبيرة من الهيدروجين الخالي من الكربون في شمال غرب إفريقيا (المغرب وموريتانيا) ومصر والجنوب الإفريقي (ناميبيا وجنوب إفريقيا).

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115