منها مداهمة 686 مخزن و3400 تفقد لمسالك بيع التفصيل: حجز أكثر من 3 آلاف طن من الخضر والغلال والمواد الغذائية المدعمة خلال الأيام الأولى من انطلاق حملة الرقابة الاستعجالية

لئن تعمل الأجهزة الرقابية بصفة مستمرة على التصدي لممارسات الغش و الاحتكار،فإن معدل التجاوزات على ارض الواقع مايزال مخيفا

وينذر بتواصل مظاهر المضاربة التي ستقود بدورها إلى ارتفاع في الأسعار،فرغم إعلان رئاسة الحكومة حربا على المحتكرين وتفعيل اللجنة الوطنية للتحكم في الأسعار وكذلك اللجان الجهوية فإن تحقيق نتائج إيجابية على مستوى الأسعار أمر يتطلب الكثير من العمل ولايقف فقط عند العمل الرقابي.
قادت الحملة الاستعجالية للمراقبة الاقتصادية في مجال الخضر والغلال والمواد الحساسة منذ إنطلاق العمل بالخطة الوطنية لمراقبة الأسعار لمحاربة الاحتكار والضغط على الأسعار من 12 أفريل إلى غاية 21 من الشهر ذاته إلى إنجاز 6066 زيارة تفقد أدت إلى رصد 1805 مخالفة إقتصادية وحجز حوالي 3 آلاف طن من الخضر والغلال حسب معطيات تحصلت عليها جريدة المغرب.

كما تمكنت فرق المراقبة من حجز 95,1 طن مواد مدعمة (سكر وفارينة وسميد ومواد علفية)، 11897 لتر زيت مدعم، 353 ألف بيضة و 5331 علبة تبغ، 1،7 طن لحوم وأسماك، 3900 وحدة من المواد الغذائية المختلفة و30 طن إسمنت و1660 قطعة مواد أخرى مختلفة.
وووفقا للمعطيات فقد عملت فرق المراقبة المشتركة على مراقبة الطرقات ، حيث تم تركيز أكثر من 100 نقطة للمراقبة ،تمكنت من مراقبة 2186 عربة محررة بذلك 273 مخالفة إقتصادية ،كما شمل العمل الرقابي المخازن حيث تمت مراجعة حوالي 700 مخزن تمكن على إثرها الجهاز الرقابي تحرير 183 مخالفة إقتصادية .
أما عن مراقبة مسالك البيع بالتفصيل، فقد أنجز الجهاز الرقابي 3400 عملية تفقد رصد من خلالها 273 مخالفة إقتصادية .

كما أسفرت حملة مراقبة مشتركة نفذها يوم الجمعة، أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين والوحدات الأمنية وأعوان الإدارة الجهوية للصحة والمصالح البيطرية، عن حجز 765 طير دجاج حي مجهول المصدر وغير صالح للإستهلاك الأدمي علي متن شاحنة بمنطقة بوزقام في معتمدية القصرين الجنوبية، وفق مصالح دائرة الإعلام والندوات بمقر الولاية وأفادت ذات المصالح بأنه تم تحرير المخالفات المستوحبة في الغرض وإتلاف المنتوج هذا المساء طبقا لشروط المعمول بها .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499