صندوق النقد الدولي: تراجع نسبة نمو الاقتصاد التونسي إلى 2%

2 % هي نسبة النمو في تونس لسنة 2016 حسب توقعات صندوق النقد الدولي الذي خفض هذه النسبة بدرجة واحدة عن السابق ،وقد أشار إلى الصندوق في تقريره السنوي ل" آفاق الاقتصاد العالمي" أن تونس قد تصل 3 % في نسبة نمو اقتصادها السنة المقبلة.

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي، محذرًا من الصدمات السلبية والمخاطر التي قد تهدد النمو.

ذاكرا أن الاقتصاد العالمي سوف ينمو بمعدل 3.2% خلال العام الحالي مقارنة بتقديرات سابقة صدرت في جانفي الماضي بلغت نسبتها 3.4%.

كما خفض الصندوق تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي خلال العام المقبل إلى 3.5% مقابل تقديرات سابقة بلغت 3.6%.

وأوضح صندوق النقد الدولي أن أبرز المخاطر الحالية تتمثل في عودة الاضطرابات المالية، وتراجع الثقة والطلب العالمي.

وجاء خفض توقعات النمو الاقتصادي العالمي مع ضعف الصادرات وتباطؤ الاستثمارات في الولايات المتحدة، ومخاوف رفع ضرائب المبيعات في اليابان، وانهيار أسعار النفط والمعادن وأثرها على الدول المنتجة للسلع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا