موديز تبقي على التصنيف الائتماني لسندات تونس ونظرة مستقبلية مستقرة

أبقت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، على التصنيف الائتماني للسندات التي تصدرها الحكومة التونسية عند Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "موديز" ، في مُذكرة إنها أكدت على ذلك التصنيف بما يتناسب مع التحديات السياسية الحالية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها الدولة.

وأوضحت الوكالة، أن الائتمان المحلي ما زال مدعموماً بعدة عوامل منها قوة المؤسسات مقابل المؤسسات المصنفة المقارنة، بالإضافة إلى الدعم المستمر للمؤسسات الدولية.

وأشارت "موديز" إلى أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس توقعاتهم بأن اتفاقية تونس لبناء المؤسسات تستطيع التغلب على الانتكاسات التي مرت بها، كما ستحسن من تأثير برنامج الإصلاح السياسي ومن ثم الانتقال إلى نموذج نمو أكثر استدامة.

وفي السياق، أبقت "موديز" على التصنيف الائتماني لدين البنك المركزي التونسي عند مستوى Ba3 مع تكرار النظرة المستقبلية المستقرة.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني إن تصنيف سقوف سند العملة المحلية والودائع لم يتغير عند مستوى Baa2، كما لم يتغير تصنيف سقوف سند العملة الأجنبية عند مستوى Ba1، بالإضافة إلى سقف الإيداع بالعملة الأجنبية عند مستوى B1.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية