المرفأ المالي بتونس- رواد : استثمارات بــ 55 مليون دولار كلفة أشغال مركب الأعمال والسكن والسياحة

• مفاوضات مع سلسلة «كيبنسكي » العالمية لإدارة النزل الجديد

شهد مرفأ تونس المالي» بمنطقة الحسيان من معتمدية رواد بولاية أريانة تقدما في انجاز الأشغال الأولية للمشروع الذي يمتد على مساحة

341 هكتارا بمنطقة الحسيان الواقعة بين رواد و قلعة الأندلس .ويشمل مشروع مرفأ تونس المالي حاليا أشغال تهيئة وتقسيم مساحة 220هك منها 1,462 مليون مترا مربعا مغطاة مخصصة للفضاءات المالية والتجارية والسكنية والصحية والترفيهية وتهيئة وتقسيم مساحة 122هك منها1,755 مليون مترا مربعا مخصصة للسكن والاستشفاء والمارينا.

كما تشمل هذه المراحل تهيئة وتقسيم 121هك منها 1,550 مليون مترا مربعا ستخصص لإقامة فضاءات تجارية وسكن ومرافقهما منها 693 ألف مترا مربعا مخصصة للسكن الفاخر والتجارة والخدمات المصرفية الاستثمارية والاستشارات والشركات التجارية ومركزا للتامين وإعادة التامين وأخر للصرافة الدولية.

وفي هذا المكون الواقع بين المارينا الجاري العمل بها والتي تتسع لأكثر من 850 يختا وكذلك ملعب الغولف الممتد على مساحة 82 هكتار ، سينجز ومركب تجاري عملاق لاحتضان أكبر وأهم العلامات التجارية في العالم سينجزه مجمع الوكيل . وقد أكد رئيس المجمع بسام الوكيل ل «المغرب « بعيد إمضاء اتفاقية انجاز المركب التجاري مع البنك الصيني للتجارة الخارجية أنه بصدد التفاوض مع مالك المشروع بيت التمويل الخليجي ، حول الصيغ التي ستمكنه من أنجاز بقية مكونات المشروع الذي اقتنى كامل مساحته والذي سيضم فندقا من خمس نجوم وقد أكد أن مفاوضات متقدمة تجري مع سلسلة «كيبينسكي الألمانية «للإدارة الوحدة الفندقية الفاخرة ومركز للأعمال ومجموعة من الشقق والفيلات الفاخرة . مبرزا أن الاستثمار في المكون الثاني من المشروع يبلغ 55 مليون دولار . وسينجز بالتعاون مع بنك صيني وبهذا تكون كامل استثمارات المجمع بمنطقة الحسيان خلال الفترة القادمة تفوق 120 مليون دولار أي 250 مليون دينار تونسي .

وأوضح المستثمر التونسي أن خاصية هذا المشروع تكمن في السماح بالعمل وفق نظام «غير المقيم «وأكد أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيعطى خلال شهر أكتوبر القادم بالحسيان إشارة انطلاق انجاز المكون . و تُقدر كلفة المشروع ب3 مليار دولار أمريكي (حوالي 6،5 مليار دينار) يؤمنها بيت التمويل الخليجي البحريني . وينتظر أن يكون كامل المشروع جاهزا في مدى عشر سنوات على أقصى تقدير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499