في إطار ورشة عمل في مجال التقييم الجمركي والغش في القيمة: الديوانة التونسية تتسلم في 28 نوفمبر المقبل تجهيزات مراقبة جديدة بقيمة 80 مليون دينار

انعقدت بمدينة تونس يوم أمس ورشة عمل في مجال الممارسات «للتقييم الجمركي والتصدي للغش في القيمة والتي تنظمها الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية وبمشاركة كبار المسؤولين في الإدارات الجمركية بدول اتفاقية أغادير(الأردن ومصر وتونس والمغرب)

بهدف التعرف على التقنيات الحديثة التي انتهجتها منظمة الجمارك العالمية لمواكبة الزيادة في حجم التبادل التجاري الدولي و ماتواجهه الإدارات الجمركية من تحديات في محاربة الغش في عناصر القيمة الجمركية .

وعلى هامش ورشة العمل أعلن عادل بن حسن مدير عام الديوانة في تصريح صحفي أن الديوانة التونسية ستتسلم يوم 28 نوفمبر 2016 عددا من التجهيزات والوسائل الجديدة اللازمة للمراقبة واقتناء سيارات قوية في الغرض.وسيتم وضعها على ذمة الفرق المتنقلة والقارة في محاولة لتعصير الإدارة العامة للديوانة الممتد من سنة 2016 إلى سنة 2020 وتقدر قيمة هذه الدفعة من التجهيزات بـ80 مليون دينار .

في إطار التصدي للغش في المبادلات في القيمة الجمركية وتبسيط الإجراءات وتسهيل حركة التبادل التجاري , قال عادل بن حسن أن معرفة السلع المتأتية من دول الأعضاء قبل وصولها سيفضي إلى تسهيل عمليات التسريح الديواني استنادا إلى اتفاقية التعاون الجمركي بين دول اتفاقية اغادير التي تم توقيعها في 2016.

وقال المدير التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية «أغادير» فخر السيتان الهزايمي أن فلسطين ولبنان سيلتحقان رسميا بالوحدة الفنية لاتفاقية أغادير, الأمر الذي من شأنه أن يعزز التبادل التجاري بين دول الاغادير وفلسطين ولبنان, مما يساهم في مزيد تسهيل النفاذ إلى أسواق الاتحاد الأوروبي .

و عن حجم التبادلات قال الهزايمي لـ«المغرب» أن حجم .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا