ملف التآمر على امن الدولة الداخلي والخارجي: الاربعاء القادم موعد استنطاق الازهر العكرمي

لا زالت الأبحاث بشأن ملف التآمر على امن الدولة الداخلي والتي انطلقت منذ أشهر متواصلة من قبل قلم التحقيق

بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المتعهد بالقضية حيث من المنتظر أن يمثل أمامه أحد الموقوفين وهو المحامي الأزهر العكرمي يوم الاربعاء القادم 17 ماي الجاري.

حصيلة الايقافات منذ انطلاق الأبحاث إلى حد اليوم في قضية التآمر على امن الدولة الداخلي شملت عددا من السياسيين وهم عبد الحميد الجلاصي وخيام التركي وجوهر بن مبارك وشيماء عىيسى وعصام الشابي ورضا بالحاج وغازي الشواشي والأزهر العكرمي. وقد تمت مؤخرا إحالة ستة محامين من بينهم العياشي الهمامي على التحقيق في نفس القضية وينتظر تعيين مواعيد جلسات لاستنطاقهم.
وقد تم ايقاف المحامي و الناشط السياسي الازهر العكرمي بتاريخ 13 فيفري المنقضي ليتقرر فيما بعد الاحتفاظ به لمدة خمسة أيام في ثلاث مناسبات وهي المدة القصوى للاحتفاظ والتمديد فيه طبقا لقانون مكافحة الإرهاب حيث مثل بعد أسبوعين وتحديدا بتاريخ 27 فيفري 2023 امام أنظار قاضي التحقيق الأول بالمكتب 36 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المتعهد بملف التآمر على امن الدولة الداخلي أين تم استنطاقه وعليه أصدر القاضي بطاقة إيداع بالسجن ضد العكرمي.
بعد شهرين من مفعول بطاقة الايداع تم تحديد موعد جلسة استنطاق ثانية للناشط السياسي الازهر العكرمي وذلك يوم 28 افريل الماضي ولكن المعني بالامر رفض الحضور وفق ما افادت به انذاك هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في قضية "التآمر، وذلك بسبب عدم توفير سيارة نقل تحترم أدنى المعايير الإنسانية للتنقل من السجن إلى القطب وفق تعبيرها علما وان جميع الموقوفين في قضية الحال قرروا رفض الخروج من السجن مهما كان السبب سواء للاستنطاق او للعرض على الطبيب وغيرها من الأسباب نظر لعدم توفر سيارة مناسبة وفق رؤيتهم. جلسة استنطاق الازهر العكرمي تم تأجيلها إلى تاريخ 17 ماي الحالي فهل سيمتثل المعني بالأمر ام سيواصل التمسك بالرفص؟

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115