بوتين يجمد اتفاقيات ضريبية مع "دول غير صديقة"

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معاهدات ضريبية مع أكثر من 30 دولة تعتبرها روسيا "غير صديقة" وسط حربه الشاملة ضد أوكرانيا وفق "د ب ا".

 

وتم نشر القرار عبر البوابة القانونية الروسية امس الثلاثاء 8 أوت 2023. ووفقا للقرار، تم تعليق اتفاقيات الازدواج الضريبي مع الولايات المتحدة وعدة دول في الاتحاد الأوروبي، من بينها ألمانيا.وبررت موسكو الخطوة بـ "انتهاكات (مزعومة) ضد المصالح الاقتصادية المشروعة للاتحاد الروسي وغيرها (من المصالح)".

ووجه بوتين الحكومة بصياغة مشروع قانون بهذا الصدد وإحالته للبرلمان.
وتدهورت العلاقات بين موسكو والغرب لأدنى مستوى منذ شنت روسيا هجوما ضد أوكرانيا المجاورة قبل أكثر من 17 شهرا.واتخذ الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الولايات المتحدة وبريطانيا، رد فعل ضد الحرب الوحشية من خلال فرض عقوبات اقتصادية واسعة المدى.

وتصور موسكو نفسها بدورها كضحية للسياسات الغربية المناهضة لروسيا. ووصف الكرملين 50 دولة باعتبارها "دولا غير صديقة"، من بينها ألمانيا والاتحاد الأوروبي بأكمله والولايات المتحدة وأستراليا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115