وزارة السياحة تتخذ اجراءات وتقر مشاريع جديدة دعما لوجهة تونس

واجهت السياحة التونسية أزمات متتالية لأكثر من عقد، حالة عدم الاستقرار ما بعد ثورة 2011

والحظر الصحّي الشامل وتواصل الجائحة الصحيّة والضربات الإرهابية…، ممّا انعكس سلبا على أداء القطاع وقدرته على مواجهة منافسة وجهات متوسطية أخرى.

في مواجهة ذلك تسعى وزارة السياحة إلى إرساء استراتيجية جديدة لاستقطاب أسواق واعدة وتنويع العرض التونسي. كما تستعد إلى إحداث « المجلس الأعلى للسياحة » بغاية تركيز آلية للتنسيق مع كل الاطراف الأخرى المتداخلة والإرتقاء بأداء هذا النشاط وجعله في موقع القدرة على منافسة الوجهات الأخرى. وستكون مجلّة الإستثمار بمثابة إطار تشريعي موحد لمنع تشتت النصوص القانونية وتضاربها، أحيانا، ودفع الاستثمار السياحي.
وستعتمد وزارة السياحة، كذلك، منظومة « الحساب الفرعي للسياحة » لقيس المساهمة الحقيقية لأداء القطاع ضمن الاقتصاد الوطني. وتعتزم، ايضا، ارساء منظومة جديدة لمراجعة تصنيف النزل، قبل موفى سنة 2023، بهدف تحسين جودة الخدمات.
تعتبر هذه الاجراءات أبرز المشاريع الجديدة، التي كشف عنها وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115