بطولة إفريقيا للأمم في كرة السلة: بعد التأهل إلى ربع النهائي ...اليوم مباراة شكلية بين تونس وإفريقيا الوسطى

بصم المنتخب الوطني لكرة السلة على انتصاره الثاني في بطولة إفريقيا للأمم في كرة السلة المقامة في كيغالي الرواندية من 24 أوت إلى 5 سبتمبر،

وذلك على حساب نظيره المصري (81-87) في المباراة التي جرت بينهما في قاعة كيغالي أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب دور مجموعات ‹افروباسكات 2021› ليدعم صدارته للمجموعة الثانية بأربعة نقاط ويضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.
وقد نجح زملاء صالح الماجري في ضمان موطئ قدم في دور الثمانية لبطولة إفريقيا للامم بعد جني انتصارين في الدور الأول على حساب المنتخب الغيني في المباراة الأولى (82-46) قبل ان يؤكد تألقه وينتصر في المباراة الثانية على منتخب الفراعنة (81-87) في دربي عربي مثير.
مايكل روول يتألق ونسور قرطاج ينتفضون
كما كان متوقعا لم يكن الدربي الشمال –إفريقي سهلا بالنسبة إلى المنتخب التونسي بعد يومين فقط من تحقيق الانتصار الافتتاحي في البطولة على حساب المنتخب الغيني (82-46) نظرا لما عودتنا به هذه المواجهات من اثارة وفرجة وايضا لسعي كل منتخب الى الإمساك بزمام الامور في المجموعة الثانية.
مواجهة تونس ومصر كانت بدايتها قوية من منتخب الفراعنة الذي تمكن من بسط سيطرته من البداية وانهاء الفترة الأولى منتصرا (27-10) وتواصلت السيطرة مصرية في الشوط الاول (45-38) قبل ان ينتفض منتخبنا ويعود في الفترة الثالثة بفارق نقطتين (68-66) وحسمت كتيبة المدرب الالماني ديريك باورمان المباراة بفارق 6 نقاط (81-87).وشهدت المباراة المذكورة تألق لاعب المنتخب مايكل روول الذي سجل 25 نقطة.
اليوم اختتام الدور الاول بالنسبة الى نسور قرطاج
ينهي اليوم المنتخب الوطني مباريات الدور الاول من البطولة الافريقية من خلال ملاقاة منتخب افريقيا الوسطى بداية من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس في قاعة كيغالي ارينا ضمن منافسات المجموعة الثانية.
مواجهة اليوم ستكون شكلية بالنسبة الى زملاء عمر عبادة بعد ان ضمنوا منذ الجولة الثانية تأهلهم الى الدور ربع النهائي عقب الفوز على المنتخب المصري(81-87) لكنهم سيطمحون حتما الى الفوز لانهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.في المقابل، يبحث منتخب افريقيا الوسطي منافس منتخبنا اليوم الى تحقيق الفوز الثاني بعد ان بدأ مسيرته في البطولة بهزيمة امام المنتخب المصري (56-72) قبل أن ينتفض وينتصر في الجولة الثانية (60-61) على حساب نظيره الغيني.على مستوى لغة الورق تبدو حظوظ نسور قرطاج وافرة من اجل تحقيق انتصار ثالث في البطولة لكن الحذر واجب من انتفاضة المناسب.عموما،تبقى فرضية اجراء بعض التغييرات في تشكيلة المدرب الالماني ديريك باورمان مطروحة من اجل اراحة بعض العناصر قبل دخول غمار الدور القادم...
وسام جابر(مدرب المنتخب المصري):»الخبرة رجحت كفة المنتخب التونسي»
من جانبه قال وسام جابر مدرب منتخب الفراعنة في تصريحات اعلامية عقب مباراة ليلة الخميس:»منتخب تونس يملك خبرات كثيرة، هذا الجيل من لاعبي منتخب تونس يلعبون مع بعضهم البعض لمدة 10 سنوات تقريبا، هم قادرون على العودة في المباراة ويملكون الخبرة في ذلك».
واضاف:»الخبرات لدى منتخب مصر متمثلة في عمرو الجندي وعمر طارق، بقية اللاعبين صغار في السن وتعوزهم الخبرة، اتمنى أن يكون الأداء أفضل في المباريات المقبلة، أرى أن منتخب تونس فاز بالخبرات، اعتمد على مكرم بن رمضان وصالح الماجري ومايكل روول وكانوا على قدر المسؤولية».
واستطرد «لاعبو منتخب مصر استسهلوا اللقاء بعد التقدم بفارق 17 نقطة، لم يمنحوا منتخب تونس حقه وأنه يملك خبرات وتعرضوا لمواقف مثل هذه من قبل، نتعلم من هذه المباراة ضرورة الاستمرار بنفس الروح والحماس حتى آخر دقيقة في الملعب».
مختتما بالقول:»لا نريد الاعتراض كثيرا على القرارات التحكيمية، هناك أخطاء حدثت من جانبنا، ولكن كان هناك بعض الصافرات منعت المنتخب من العودة في اللقاء، هناك قرارات في بعض الكرات أثرت في نتيجة اللقاء، نتمنى لنا وللتحكيم أن نكون أفضل في المباريات القادمة».

الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة افريقيا للامم
اليوم الساعة 20.00:
منتخب تونس – منتخب افريقيا الوسطى

أمين رزيق (المدرب المساعد في المنتخب التونسي):« سر قوة منتخبنا في روح المجموعة »
افاد المدرب المساعد للمنتخب الوطني، أمين رزيق أن مواجهة مصر في بطولة افريقيا لكرة السلة، كانت صعبة للغاية.
وقال رزيق في تصريح نشرته الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة السلة على ‘فايسبوك’:»مثلما توقعنا، كانت المباراة صعبة.كانت مباراة أعصاب أكثر من تكتيك، لم ندخل اللقاء جيدا بسبب الثقة المفرطة، مما جعل منتخب مصر يحدث الفارق ويفوز بالشوط الأول».
وأضاف:»نجحنا في العودة مع انطلاق الفترة الثالثة، عرفنا كيف نجاري الخصم، وتمكنا من قلب المعطيات لصالحنا.تصدرنا المجموعة، هذا الفوز يجعلنا نواصل بقية البطولة الافريقية بمعنويات مرتفعة». وتابع المدرب المساعد لنسور قرطاج:»قوة نسور قرطاج في روح المجموعة وجاهزية كل اللاعبين، كل لاعب نحتاج إلى خدماته، وهذا ما أحدث الفارق أمام مصر».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115