فريد بلحاج يؤكد على ضرورة تولى القطاع الخاص توليد الطاقة في مشروع "ألماد”

قال نائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج، اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023،

خلال حضوره في برنامج اكسبرسو على اذاعة اكسبراس اف أم إن إن “دور الدولة في الاقتصاد في بلداننا هو دور ثقيل بصفة غير إيجابية، حيث لا يتمتع القطاع الخاص بالامكانيات التي يجب أن تتوفر له”، وأكد أن البنك يحاول البحث عن آليات لتمويل هذا التمشي حتى يكون للقطاع الخاص قوة وجاه أكبر في مختلف دول المنطقة.

واكد انه من الضروري أن يتولى القطاع الخاص توليد الطاقة في مشروع ألماد”
وفيما يتعلق بملف التحول الطاقي، اعتبر فريد بلحاج أن إتاحة الإمكانية للقطاع الخاص لتوليد الطاقة، من شأنه إعطاء دفعة قوية للتحول الطاقي في دول مثل تونس والمغرب ومصر وغيرها.

وتحدث عن مشروع ألماد، وبيّن أنه من الضروري أن يكون توليد الطاقة في القطاع الخاص، ثم تتولى الدولة نقل الطاقة المنتجة إلى إيطاليا، وتوزيعها، وهذا سيمكن من فتح باب الاستثمارات، وخلق مواطن الشغل واستفادة الدولة من كل الأداءات المستوجبة، والمرابيح المحققة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115