قريبا التسريع في انجاز مشروع مضاعفة الطريق الوطنية الرابطة بين القيروان والقصرين وسيدي بوزيد وصفاقس

أفاد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق، اليوم الثلاثاء،

بأنه "سيتم قريبا التسريع في انجاز مشروع مضاعفة الطريق الوطنية GP13 بطول 181 كلم، الرابطة بين ولايات القيروان، القصرين، سيدي بوزيد وصفاقس"، مشيرًا إلى أن "اللجان الجهوية انطلقت في إبرام عقود الصلح مع أصحاب العقارات الواقعة في حوزة الطريق".

وأوضح الوزير، لدى إشرافه على اجتماع الهيئة العليا للوزارة لسنة 2024، اليوم، أنّ "الإدارة الجهوية للشؤون العقارية بالقصرين تمكّنت إلى حدّ الآن من إبرام 30 عقدًا، في حين تمكّنت الإدارة الجهوية بسيدي بوزيد من إبرام 10 عقود"، لافتًا إلى أنّ "بقية الإدارات الجهوية ستقوم بإبرام العقود في أقصر أجل ممكن".

وأكّد الرقيق أنه "سيتم المرور إلى آلية الانتزاع لفائدة المصلحة العمومية، في صورة تعذّر إبرام العقود الصلحية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية وإصدار أوامر الانتزاع وتحرير الحوزة العقارية والشروع في أقصر الآجال في انجاز المشاريع العمومية"، مشيرًا إلى أنّ "كلفة مشروع مضاعفة الطريق الوطنية GP13 تبلغ 1475 مليون دينار"، وفق تأكيده.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115