البرلمان العراقي يدعو روسيا إلى التعاون العسكري والاستخباري

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، همام حمودي، روسيا إلى تعزيز التعاون العسكري والأمني، مثمناً دورها الفاعل في تقديم السلاح ومواجهة الإرهاب.جاء ذلك، أثناء استقبال حمودي للسفير الروسي لدى بغداد إيليا مورغونوف.
وذكر بيان لمكتب إعلام المجلس

أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب لفت إلى «وجوب التنسيق المشترك بين جميع دول المنطقة والعالم في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية التي تعجل في القضاء على داعش».
وبحسب البيان ، فإن السفير الروسي أكد حرص بلاده على تعزيز التعاون البرلماني والثقافي والأمني والاستثماري بين البلدين، مبديا استعداد روسيا لمساعدة العراق في قضية سد الموصل، إضافة إلى التنسيق المشترك والفاعل في الحرب ضد الإرهاب بما يعزز امن واستقرار المنطقة والعالم.

تحطم طائرة أمريكية
من جهة أخرى قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، إن طائرة تابعة للجيش الأمريكي على متنها طاقم من أربعة أفراد تحطمت في العراق لكن دون وقوع إصابات، واستبعدت التقارير الأولية أنها تعرضت لهجوم.
وفي وقت سابق ، قال قائد العمليات في البحرية الأمريكية الأميرال جون ريتشاردسون وفق صحيفة «واشنطن بوست» إن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية أنقذت أفراد الطاقم الأربعة بعد هبوط اضطراري لطائرة الاستطلاع التابعة للجيش الأمريكي.ونقلت الصحيفة عن ريتشاردسون قوله إن عملية الإنقاذ انطلقت من أربيل في شمال العراق.

إعدام 50 شخصا
في الأثناء كشف الإعلام الحربي في العراق عن اندلاع معارك بين عشيرة المحامدة وعناصر تنظيم «داعش» في مدينة الفلوجة.واندلعت المعارك على خلفية إعدام التنظيم لـ50 مدنياً من أبناء العشيرة، وفق «السومرية نيوز».
يذكر أن مدينة الفلوجة، التي يسيطر عليها التنظيم منذ جانفي 2014، شهدت قبل أسبوعين مواجهات مسلحة بين أبناء العشائر وعناصر «داعش»، انتهت بسيطرة أبناء العشائر على عدد من مناطق شمال وجنوب مدينة الفلوجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499