المغرب الاقتصادي

المغرب الاقتصادي

أسقط قادة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تعهدهم بمكافحة الحمائية التجارية من المذكرة الختامية لاجتماعاتهم في واشنطن.

قال المدير المركزي بالشركة التونسية للأنشطة البترولية الهادي الهويشي، مؤخرا إنّ برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تنفذه شركات الطاقة لتمويل مشاريع المؤسسات الصغرى في ولاية تطاوين ويشمل

احتضن معرض الكرم مؤخرا ندوة صحفية لتسليط الضوء على بادرة وطنية هامة بين وزارة الفلاحة ومجموعة من الشركات التونسية المتخصصة في مستحضرات التجميل البيولوجية تهدف لتحويل تونس إلى بلد رائد عالميا في صنع مواد التجميل المستخرجة من زيت الصبار العضوي.

قدم امس مكتب النقابة الأساسيّة لبنك تونس والإمارات بيانا ضم العديد من المسائل والنقاط التي اعتبرها هامة ومفصلية حيث تم اعلامهم من قبل الإدارة العامة بعدة اجراءات وهم متمسكون بمطالبهم الاجتماعية .

شهدت الحركة التجارية خلال سنة 2016 ارتفاعا بنسبة 3 % مقارنة بسنة 2015 حيث سجّل نشاط الموانئ البحرية التجارية باعتبار ميناء الصخيرة، 29,150 مليون طن في 2016 بعد أن كان 28,184 مليون طن في سنة 2015.

سجل مؤشر أسعار البيع عند الإنتاج الصناعي ارتفاعا في شهر فيفري لسنة 2017 يقدر ب 2,8 % بحساب الانزلاق السنوي وذلك مقارنة بنفس الشهر من سنة 2016، وفق ما نشره المعهد الوطني للإحصاء.

احرزت على لقب أفضل سيارة لعام 2017 و تربّعت على عرش عالم السيارات بفضل جمعها بين الجاذبية وقوة أداء محركها رباعي الدفع، شغلت جمهور المتخصّصين في قطاع السيارات وعشاق المحركات

أمضى نهاية الأسبوع المنقضي المدير العام لاتصالات تونس نزار بوقيلة ومحمد بوصبيع رئيس مجمع التونسية للمشروبات والمقاهي «SFBT»، على عقد شراكة مدته سنتان يسمح لموظفي المجمع من الاستفادة من الشراكة مع «اتصالات تونس» التي تضع على

شاركت شركة «كارطاغو سيراميك» التابعة لمجمع « بولينا القابضة» في الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء ميديبات 2017 الذي انتظم بصفاقس وقدمت فيه الشركة عبر جناحها الخاص ابتكارا جديدا وهو «الآجر الايكولوجي»

فرضت وزارة التجارة الجزائرية على كل المستوردين الحصول على رخصة مسبقة قبل التمكن من استيراد أي مادة من الخارج، لمواجهة تراجع مداخيل البلاد جراء انخفاض أسعار النفط، كما صرح وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون.

الصفحة 1 من 8

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499