Print this page

من أجل شبهتي التحيل وغسل الأموال بطاقة ايداع بالسجن ضد مغني الراب « swag man»

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، صباح أمس الخميس الموافق لـ4 جويلية الجاري،

بطاقة إيداع بالسجن ضد مغني الراب العالمي « swag man».

أحيل صباح أمس مغني الراب العالمي « swag man» بحالة سراح على قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي. وبعد استنطاقه، قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه من أجل شبهة التحيل وتبييض الأموال وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ»المغرب».

وأكد محدّثنا بانه والى جانب التحقيق الذي كانت قد فتحته النيابة العمومية بالقطب المالي منذ 2018، فقد تقدم 11 شخصا من جنسيات مختلفة بشكايات ضد المغني المذكور من اجل التحيّل.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي قد اكد في تصريح سابق لـ«المغرب» بانّ القطب القضائي الاقتصادي والمالي ، قد تعهد منذ اكثر من 5 أشهر بقضية ضدّ مغني راب تونسي وهو المدعو «swag man»..

وأوضح بان اللجنة الوطنية للتحاليل بالبنك المركزي كانت قد تقدمت بتقرير للنيابة العمومية مفاده وجود شبهة غسل أموال وتحيّل في المعني بالامر، وقد تحركت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في الابان واذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض.

وقد تعهد قاضي التحقيق الأول بالموضوع منذ ديسمبر 2018، ليتخذ يوم 29 افريل الماضي قرارا بتحجير السفر على المظنون فيه.

ويذكر أنّ مغني الراب «« swag man»، كان قد تبرع بمبلغ مالي قدر بـ17 مليون دينار لفائدة الدولة التونسية الا ان البنك المركزي اشتبه في مصدر المبلغ المالي وقرر تجميده.

المشاركة في هذا المقال