Print this page

قتيلان و 23 جريحا في هجوم روسي على مستشفى أوكراني

أصاب صاروخ أطلقته روسيا مستشفى في مدينة دنيبرو بشرق أوكرانيا اليوم الجمعة 26 ماي 2023

مما أدى لمقتل شخصين على الأقل وإصابة 23 آخرين في هجوم وصفه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه جريمة ضد الإنسانية وفق وكالة "رويترز".

وأظهرت لقطات فيديو مبنى مدمرا يتصاعد منه الدخان فيما يجري عمال إنقاذ عمليات البحث. وتضرر جزء كبير من الطابق العلوي لما بدا أنه مبنى من ثلاثة طوابق. وشوهدت جثة مغطاة على أحد الطرق القريبة.

وكتب زيلينسكي على تويتر "هجوم صاروخي (روسي) آخر، جريمة أخرى ضد الإنسانية"، في وصف للأضرار التي لحقت بعيادة للصحة النفسية وعيادة بيطرية في دنيبرو.

وأضاف "دولة شريرة وحيدة يمكنها ضرب العيادات. لا يمكن أن يكون هناك غرض عسكري وراء هذا. إنه إرهاب روسي خالص".

وقال حاكم منطقة دنيبرو سيرهي ليساك إن رجلا يبلغ من العمر 69 عاما قُتل، مضيفا "كان (الرجل) يمر بالمكان عندما أصاب صاروخ الإرهابيين الروس المدينة".

وأضاف أن جثة رجل آخر انتشلت من تحت الأنقاض وأن 21 جريحا من أصل 23 نُقلوا إلى المستشفى. وأشار إلى أن ثلاثة من الجرحى أصيبوا بجروح خطيرة.

ووصفت وزارة الدفاع الأوكرانية الهجوم بأنه جريمة حرب خطيرة بموجب اتفاقيات جنيف التي تحدد كيفية معاملة الجنود والمدنيين في الحرب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها نفذت غارة خلال الليل على مستودعات الذخيرة الأوكرانية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الوزارة قولها "تحقق الهدف من الضربة. طال القصف جميع المنشآت المحددة".

وتنفي موسكو الاتهامات بارتكاب جنودها جرائم حرب واستهداف المدنيين عمدا رغم قصفها لمدن في أنحاء أوكرانيا منذ بدء الغزو قبل 15 شهرا.

 

 

المشاركة في هذا المقال